صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4453 | السبت 15 نوفمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1444هـ

كبار العلماء في البحرين يؤبِّنون «شهداء الأحساء»

أبَّن كبار العلماء في البحرين، مساء أمس الأول الجمعة (14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، شهداء الأحساء بالمملكة العربية السعودية.

وحمل إعلان التأبين المركزي، الذي احتضنه مأتم السنابس الجديد، أسماء كل من، الشيخ عيسى قاسم، سيدعبدالله الغريفي، الشيخ محمد صالح الربيعي، والشيخ عبدالحسين الستري.

فيما غصّ المأتم بالحضور، منصتاً لفقرات الحفل، التي تصدرها مجلساً حسينياً للشيخ إبراهيم الصفا، فقصيدة للشاعر مجتبى التتان، فيما كان الختام بتلقي العلماء المؤبنون لتعازي الحضور.

وكان قرية الدالوة في محافظة الأحساء، مسرحاً للواقعة التي هزّت العالم الإسلامي في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، والتي شهدت هجوماً إرهابياً ومسلحاً أسفر عن سقوط 8 ضحايا، في تجمع خاص بإحياء مناسبة عاشوراء.

وحظي الحدث، بتضامن رسمي وأهلي في السعودية غير مسبوق، عبَّر عنه التشييع الحاشد والمهيب للضحايا، والدعوات المنادية بضرورة محاربة ظاهرة الإرهاب والتي باتت تهدد جميع المسلمين، دون استثناء، وسط ترديد شعارات «سنة وشيعة إخوان» في التشييع الذي حضره عشرات الآلاف.

هذا، وكانت البحرين، في مقدمة المتضامنين، عبر إدانات رسمية، ووفود شعبية تواجدت في الأحساء لتقديم التعازي، إلى جانب إقامة احتفالات تأبينية في عدد من القرى والمناطق.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/936423.html