صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4456 | الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1444هـ

الإفراج أمس عن 6 وبقاء اثنتين من معتقلات «فعالية الانتخابات»

قال مسئول دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق سيدهادي الموسوي انه تم الإفراج يوم أمس الثلثاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، عن ست معتقلات من مجموع 11 تم اعتقالهن منذ قرابة أسبوع بدعوى توجيههن دعوات للمشاركة في فعالية شعبية قبل يوم واحد من الانتخابات النيابية والبلدية المقرر إقامتها يوم السبت المقبل (22 نوفمبر 2014).

وذكر الموسوي أن كلا من «كريمة العرنوط، زهرة العكري، زينب عبدعلي، أمل سيدمحمد، اقبال الشوك، ومريم منصوري تم الافراج عنهن أمس، ليرتفع بذلك عدد المفرج عنهن خلال الأيام الماضية الى 9، بعد أن تم الإفراج عن ثلاث أخريات يوم الأحد الفائت».

وكان المحامي محمد التاجر قال لـ «الوسط» قبل أيام ان «الجهات الأمنية أفرجت عن ثلاث معتقلات تم توقيفهن منذ يوم الخميس الماضي، من مجموع 11 امرأة تم اعتقالهن، هن زكية علوي وأمينة مهدي وزهراء ميرزا»، غير أنه لفت إلى أن «حملة الاعتقالات للنساء بتهمة الترويج للفعالية المذكورة لاتزال مستمرة».

وذكر أن النيابة العامة أرسلت استدعاءات لفتيات أخريات، متوقعاً أن يستمر التحقيق معهن طوال الأسبوع الجاري.

ويأتي الإفراج عن النسوة الست بعد ستة أيام من أمر النيابة العامة بتوقيف 11 فتاة لمدة أسبوع على ذمة التحقيق، حيث تم التحقيق مع 13 فتاة، وتم الإفراج عن اثنتين منهن، فيما أوقفت 11 أخريات، مشيراً إلى أن التحقيق معهن استمر من الساعة الخامسة من عصر (الخميس)، حتى الثانية من فجر (الجمعة).

وأوضح أن الفتيات الموقوفات هن: (زهراء ميرزا عبدالله، أمينة مهدي منصور، كريمة عبدالله حسن، زكية علوي سيدمحمد، نوال عبدالله البصري، إقبال إبراهيم عيسى، زينب عبدعلي علي، ابتسام الصائغ، حياة حبيب، مريم منصوري، زهراء منصور)، ونقلن جميعاً إلى مركز توقيف النساء في مدينة عيسى، فيما تم الإفراج عن: هدى عبدعلي علي، وصفاء عبدالله بعد التحقيق معهما. ويوم أمس تم الإفراج عن كلٍ من زكية علوي وأمينة مهدي وزهراء ميرزا».

وذكر أن النيابة العامة أرسلت استدعاءات لفتيات أخريات، وذلك بناءً على التحقيقات التي أجريت مع الفتيات المذكورات، متوقعاً أن يستمر التحقيق معهن طوال الأسبوع الجاري.

وأوضح التاجر أن «التهم الموجهة للفتيات تتلخص في الاشتراك في مجموعات بخلاف القانون، تنوي تغيير النظام الأساسي للدولة بأساليب غير مشروعة، والتعرض لنظام الانتخابات ومحاولة تعطيلها».

واعتقلت الأجهزة الأمنية صباح يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي نحو ثماني نساء، وبذلك ارتفع عدد النساء الموقوفات لدى الأجهزة الأمنية بسبب الأحداث التي تشهدها البحرين إلى 10 موقوفات، بعد أن تم الإفراج عن النسوة الثلاث المذكورات.

وكانت الأجهزة الأمنية نفذت يومي الأربعاء والخميس الماضيين حملة مداهمات وتفتيش لمنازل المعتقلات بعدة مناطق، تمت فيها مصادرة كاميرات وأجهزة حواسيب وتلفونات محمولة. هذا، وأقامت أسر بعض الموقوفات وقفة احتجاج للمطالبة بالإفراج عنهن.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/937295.html