صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4460 | السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1440هـ

«ثالثة الجنوبية» لم تهدأ من ناخبيها طوال 14 ساعة... وكبار السن حضروا بكثافة

تدفق المئات من الناخبين في الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية منذ الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع يوم أمس السبت (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، ولم تهدأ الدائرة من الناخبين طوال 14 ساعة، بدأت عند الساعة الثامنة صباحاً وامتدت حتى الساعة العاشرة مساءً.

وقال رئيس مركز الاقتراع والفرز بمدرسة الإمام مالك بن أنس الابتدائية للبنين، القاضي جاسم العجلان، إنهم ساعدوا أكثر من 130 ناخباً حضروا إلى مركز الاقتراع، إما أنهم لا يجيدون القراءة والكتابة، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وخصصت لجنة الفرز والاقتراع إحدى عضواتها للتأكد من تطابق وجوه الناخبات المنقبات مع صورهن في الجواز، فيما قام أعضاء اللجنة بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، ونقلهم بواسطة كراسي متحركة إلى داخل المركز وحتى إكمالهم التصويت.

ووجهت اللجنة عدداً من الناخبين للانتقال إلى أي مركز عام من المراكز الـ 13، وذلك بعد أن تبيّن عدم وجود أسمائهم في سجلات ناخبي الدائرة.

ولاحظت «الوسط» وجود مواطنين من جنسيات آسيوية وهم يحملون الجواز البحريني، وقاموا بالتصويت في الانتخابات النيابية والبلدية في الدائرة الثالثة.

وخارج مركز الاقتراع، عمدت الفرق الانتخابية للمترشحين إلى الوقوف على امتداد الطريق المؤدي إلى المركز في مدرسة الإمام مالك بن أنس الابتدائية للبنين، إذ وقف مجموعة من الشباب وبيدهم مطبوعات وبطاقات فيها اسم المترشح الذي يعملون لصالحه.

الدائرة الثالثة في المحافظة الجنوبية، كانت الدائرة السابعة في المحافظة الوسطى قبل أن تلغى الأخيرة في تعديل الدوائر الانتخابية في سبتمبر/ أيلول الماضي. وتضم الدائرة 3 مناطق هي: الرفاع الشمالي، البحير، الحجيات، وهي مناطق تضم 6 مجمعات سكنية، هي: (922، 934، 941، 937، 933، 935). وتبلغ الكتلة الانتخابية في الدائرة نحو 7227 ناخباً.

وتنافس فيها نيابياً رئيس جمعية الأصالة الإسلامية عبدالحليم مراد، حسن محمد حسن محمد العلي، محمد مطر خليفة المالود، ناجي سعد ظافر علي الدوسري، محمد يوسف أحمد راشد الحوسني، عبدالله أحمد عبدالله أحمد الحجي.

أما المقعد البلدي للدائرة، فتنافس فيه محمد محمد عبدالله الرفاعي، أحمد يوسف عبدالقادر الأنصاري (عن كتلة الأصالة)، وعيسى محمد شاهين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/938626.html