صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4461 | الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1444هـ

ماذا بعد الفشل؟

الكاتب: يونس منصور - Younis.Mansoor@alwasatnews.com

ماذا بعد الفشل الذي مني به منتخبنا الوطني الأول في خليجي 22؟، وخروجه بخفي حنين وبمستوى أقل ما يقال عنه أنه سيئ، وبنتائج سلبية هي الأسوأ لمنتخبنا على مدار مشاركاته الخليجية، وربما لا ينافسها إلا ما حققه في خليجي 96 بعمان، و98 بالبحرين.
ما الذي سيقوم به اتحاد الكرة لمعالجة الفشل الذي تحقق؟، وما هي خطواته لانتشال منتخبنا وإخراجه من مأزق عدم التوازن وغياب الاستقرار الذي مر به طوال الأعوام الأربعة الماضية؟، وما هي الأسباب التي أدت لمثل هذه المشاركة «المخجلة»؟، وكيف سيخطط للمشوار المقبل تحسبا للمشاركات والاستحقاقات التي تنتظره؟.
تلك الأسئلة وغيرها الكثير من تلك التي تتناولها الجماهير البحرينية تحمل الحل أو بداية الانطلاقة الجديدة لمنتخبنا، ومتى ما أوجدنا تلك الحلول أو بدأنا في حلحلتها فمن الممكن أن يعود منتخبنا رقما صعبا سواء في المنطقة الخليجية أو على صعيد القارة الآسيوية.
اعتذار رئيس اتحاد الكرة علي بن خليفة الذي تنشره الصحافة المحلية اليوم، من وجهة نظري لن يقدم ولن يؤخر شيئا فيما تعرض له منتخبنا، بل ربما لن يكون له تأثير في شارعنا الرياضي، إلا إذا اقترن بالعمل الجاد وعلى أرض الواقع وبشكل ملموس وبخطوات واضحة للعيان.
وبمناسبة اعتذار (الرئيس) فإن الجميع يعلم ويدرك جيدا أن علي بن خليفة هو أكثر الأشخاص والأعضاء عملا في بيت الكرة البحرينية، بل انه يملك من الأفكار والتوجهات الكثير من أجل إحداث نقلة نوعية في كرتنا المحلية، ولكنه لا يملك من الإمكانات والصلاحيات الكثير ولا يملك «عصا سحرية» يمكنه من خلالها تغيير واقعنا السيئ، وهو ما أشرت إليه وعبرت عنه في وقت سابق.
وطالما أن خطوة اعتذار اتحاد الكرة جاءت في هذه اللحظة، فذلك يؤكد بقاءه على رغم (بعض) المطالبات التي خرجت في الشارع الرياضي البحريني التي تتعلق بتقديمه لاستقالة جماعية أو طلب انعقاد جمعية عمومية من قبل الأندية المحلية، وعلى هذا الأساس أتمنى من الجهات المعنية والمسئولة عن رياضتنا دعم (الرئيس) بكل قوة من أجل النهوض بكرتنا ومنتخباتنا على أن يبدأ المرحلة المقبلة بحلة جديدة يستعين من خلالها برجالات من خارج الاتحاد يكون عملهم بمثابة التخطيط والاستئناس بآرائهم وأفكارهم التي من شأنها تغيير واضح في الكرة البحرينية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/938864.html