صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4494 | الجمعة 26 ديسمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1445هـ

وزير دفاع أذربيجان يزور الخدمات الطبية الملكية والمتحف العسكري

قام وزير دفاع جمهورية أذربيجان الفريق أول ذاكر حسنوف يرافقه وزير شئون الدفاع اللواء الركن يوسف الجلاهمة صباح يوم امس الجمعة (26 ديسمبر/ كانون الاول 2014)، بزيارة إلى الخدمات الطبية الملكية، حيث كان في استقبالهما قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة.

وخلال الزيارة استمع وزير الدفاع الأذربيجاني إلى إيجاز عن التطورات التي تشهدها الخدمات الطبية الملكية، ثم قام بجولة في المستشفى العسكري واطلع على أحدث التقنيات الطبية المتقدمة والتجهيزات العلاجية الحديثة وشاهد عددا من أقسام الرعاية الصحية المتطورة.

كما قام وزير دفاع جمهورية أذربيجان يرافقه الجلاهمة، بزيارة للمتحف العسكري لقوة دفاع البحرين حيث كان في استقبالهما مدير الإعلام والتوجيه المعنوي العميد محمد قطامي الكبيسي وعدد من الضباط.

واطلع الوزير الضيف على محتويات المتحف وما يحتويه من لوحات تشكيلية والتي تعد سجلا للتاريخ العسكري البحريني، وصوراً لمسيرة تطور قوة دفاع البحرين التي مرت بها منذ مرحلة التأسيس الأولى في أواخر الستينيات من القرن الماضي حتى الآن.

كما تجول وزير دفاع جمهورية أذربيجان في قاعة حكام البحرين واطلع على ما تحتويه القاعة من مقتنيات، وتجول في قاعة القلاع التاريخية وقاعة الوثائق التاريخية وقاعة الخيل العربية الأصيلة وقاعة الأسلحة الفردية القديمة، بالإضافة إلى قاعات القوات البرية الجوية البحرية التي تعرض مسيرة تلك القوات وتاريخ نشأتها وما شهدتها من تطور بأحدث المعدات والأسلحة والمنظومات، وقاعة الملابس العسكرية والأوسمة، بالإضافة إلى القاعة التي تبرز مشاركات قوة دفاع البحرين في العديد من المهمات النبيلة ومن ضمنها حرب تحرير دولة الكويت الشقيقة.

رافق وزير الدفاع الأذربيجاني خلال الزيارة سفير جمهورية أذربيجان المعتمد لدى مملكة البحرين والمقيم بالمملكة العربية السعودية، راسم رضي بيف، والوفد المرافق له.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/947759.html