صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4501 | الجمعة 02 يناير 2015م الموافق 20 ذي القعدة 1444هـ

المسيرات تجوب البحرين للإفراج عن سلمان...وسُحب «مسيلات الدموع» تغطي أجواءها

دارت المواجهات مجدداً يوم أمس الجمعة (2 يناير/ كانون الثاني 2015) بعد صلاة الجمعة في عدد من قرى ومناطق البحرين للمطالبة بالإفراج عن الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، إذ تصدت قوات الأمن لها عن طريق إطلاق كثيف لمسيلات الدموع امتدت إلى داخل المنازل، ما أدى إلى إصابة عدد من الأطفال والرضع والنساء بالاختناق.

وشهدت منطقة الدراز مسيرات حاشدة بعد الانتهاء من صلاة الجمعة تنديداً باعتقال سلمان، واجهتها قوات الأمن بالغازات المسيلة للدموع، إلا أن المسيرات عادت في الفترة المسائية إذ امتدت إلى ساعات متأخرة من ليل يوم أمس.

كما شهدت العاصمة المنامة، اعتصامات ومسيرات تندد بالاعتقال.

وامتدت الاحتجاجات إلى عدد كبير من مناطق البحرين، فقد شهدت منطقة البلاد مسقط رأس سلمان، مسيرات تضامنية واعتصاما مفتوحا أمام منزله على فترات متفاوتة.

كما انتشرت المسيرات الاحتجاجية في عدد كبير من مناطق البحرين التي تضم جماهير المعارضة، ففي شارع البديع خرج عدد كبير من أهالي مناطق القدم والمقشع وكرانة وأبوصيبع والحجر والشاخورة وبني جمرة وباربار ومقابة، في مسيرات حاشدة تعرضت فيما بعد لتصدي بالغازات المسيلة للدموع من قبل قوات مكافحة الشغب.

كما شهدت منطقتي الغريفة والجفير اللتين تقعان بالقرب من المرافق السياحية مسيرات احتجاجية، ولم تقف المسيرات عند هذا الحد، بل امتدت لتشمل كلا من مناطق الديه وعالي، وإسكان عالي.

وعند المجمعات التجارية بالقرب من تقاطع الفاروق (دوار مجلس التعاون سابقاً) أو ما يعرف بدوار اللؤلؤة، ضجت مناطق الديه والسنابس وكرباباد بالمسيرات التي امتدت حتى ساعات متأخرة من مساء أمس.

وفي المنطقة الغربية، فقد شملت المسيرات كل مناطقها بدءاً من منطقة بوري مروراً بدمستان وكرزكان والمالكية وصدد وداركليب.

وفي المحرق، شهدت مناطق عراد والدير وسماهيج مسيرات احتجاجية، إذ ان المحتجين في منطقة الدير طالبوا بالإفراج عن الشيخ علي سلمان، إضافة الى اثنين من أبناء المنطقة حكم عليهما بالإعدام مؤخرا في قضية قتل الشرطي عبدالواحد سيد محمد فقير، فيما حكم على آخر بالمؤبد واثنين بالسجن لمدة 6 سنوات.

كما امتدت المسيرات إلى جزيرة سترة والعكر والنويدرات والمعامير، ومنطقة سند.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/949557.html