صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4513 | الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1445هـ

"الباكستانية لأطباء العائلة" تكرم الناصر نظير إسهاماته في الارتقاء بطب العائلة عربياً

كرمت الأكاديمية الباكستانية لطب العائلة خلال اجتماعها السنوي الذي عقد في لاهور، رئيس برنامج طب العائلة في جامعة الخليج العربي فيصل عبداللطيف الناصر، في حفل عقد قبل عدة أيام بحضور حاكم ولاية البنجاب وأكثر من 5000 شخصية أكاديمية وطبية.

وجاء تكريم الناصر نظير إسهاماته في الارتقاء بتخصص طب العائلة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، خاصة في منطقة شرق حوض البحر الأبيض المتوسط.

يذكر أن الناصر قد شغل منصب رئيس المجلس العلمي لاختصاص طب الأسرة والمجتمع التابع للمجلس العربي للاختصاصات الطبية في السنوات الثمان الماضية، وقبلها كان رئيساً للجنة الامتحان لعدة سنوات في المجلس ذاته.

وخلال رئاسته ركز الناصر على نشر مفهوم طب العائلة سواء للعامة او للعاملين في الحقل الطبي. كما اسهم بشكل فعّال في تطوير تقنيات التدريب والتقييم النهائي في هذا المجال الذي كان العامل الرئيس في جودة المخرجات من أطباء العائلة من البرامج التدريبية في الوطن العربي.

كما قام خلال فترة رئاسته بالمساعدة في إنشاء برامج تدريبيه جديدة لأطباء العائلة في العديد من الدول العربية كالعراق، ومصر، والسودان، واليمن. إضافة إلى رفع إعداد المراكز التدريبية في دول أخرى. عاملاً على زيادة عدد أطباء العائلة المشاركين في البرامج التدريبية لاختصاص طب العائلة، حيث يصل عدد المتدربين في الوطن العربي الوقت الحالي إلى أكثر من 500 طبيب وطبيبة، كما عمل الناصر علي زيادة المراكز الإمتحانية من 4 مراكز إلى أكثر من 11 مركز امتحاني في مختلف أنحاء الوطن العربي.

وعمل خلال رئاسته للمجلس العلمي على الحصول على الاعتراف الإقليمي والدولي للبورد العربي لطب العائلة من قبل منظمات أكاديمية عديدة، حيث ربط علاقات أكاديمية قوية بين مؤسسات أكاديمية وعلمية غربية ذات العلاقة بطب العائلة من جهة، والمجلس العلمي لاختصاص طب العائلة التابع للمجلس العربي للاختصاصات الصحية من جهة أخرى.

ودفع باتجاه مشاركة أساتذة ممثلين من الجهات الأكاديمية والعلمية في الدول المتقدمة في امتحانات البرود العربي لطب العائلة.

إلى ذلك، تعتبر إسهامات الناصر المحلية والإقليمية والدولية، مصدر تقدير من قبل الهيئة الأكاديمية في جامعة الخليج العربي وهيئات طبية إقليمية وعربية إضافة إلى منظمة الصحة العالمية و مصدراً للافتخار لما وصل له مستوى الكوادر الأكاديمية في دول الخليج العربية.

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/952963.html