صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4530 | السبت 31 يناير 2015م الموافق 03 جمادى الأولى 1444هـ

«الأشغال»: توصيل منازل سار بشبكة الصرف الصحي في مارس

صرحت مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أسماء جاسم مراد بأن نسبة الإنجاز في مشروع المرحلة الرابعة لإنشاء شبكة للصرف الصحي في سار قد بلغت نحو 53 في المئة، ومن المؤمل أن يتم توصيل المنازل في المجمعين (575 و571) بالشبكة ابتداءً من شهر مارس/ آذار المقبل.

وقالت مراد: «انتهت الوزارة من مد 17 كيلومتراً من مجموع أطوال 32 كيلومتراً من خطوط الصرف الصحي في المشروع، وتبلغ نسبة إنجاز الخطوط الرئيسية نحو 78 في المئة و40 في المئة للخطوط الفرعية، حيث يبلغ عدد العقارات التي سوف يتم توصيلها 751 عقاراً».

وأفاد بيان الوزارة أمس (السبت) بأن المرحلة الرابعة من المشروع تتضمن إنشاء 14 كيلومتراً من الخطوط الرئيسية، و17 كيلومتراً من الخطوط الفرعية، إضافة إلى 2135 غرفة تفتيش، و3 محطات للضخ، وتوصيل 751 وحدة سكنية بالشبكة بمعدل 75 وحدة في الشهر حتى انتهاء مدة تنفيذ المشروع.

وأكدت مراد أن الوزارة حريصة طيلة فترة التنفيذ على التأكد من قيام مقاول المشروع بتطبيق جميع متطلبات السلامة الضرورية وبالأخص عزل مواقع الحفريات باستخدام حواجز السلامة ووضع الإشارات الإرشادية اللازمة وخاصة في الشوارع التي تتميز بأعمال الحفريات العميقة.

وأهابت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بضرورة أخذ الحيطة والحذر من الاقتراب من الحفريات والعبث في معدات المقاول المسئول عن تنفيذ هذه الخدمات تفادياً لتعريضهم للحوادث الخطرة.

يذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة أحمد منصور العالي بكلفة تبلغ 5,495,000 دينار، بينما تقوم شركة MWH خنجي بالخدمات الاستشارية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/957592.html