صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4538 | الأحد 08 فبراير 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1445هـ

في أول يوم لتطبيق قوانين المرور الجديدة

تحرير مخالفات بالعشرات ولا حوادث خطرة

لوحظ التزام غالبية المواطنين والمقيمين بقوانين المرور الجديدة في أول يوم لتطبيقها ما جعل حركة السير صباح يوم أمس الأحد (8 فبراير/ شباط 2015) منتظمة فيما عدا بعض الشوارع التي شهدت ازدحاماً بحركة سير السيارات فيها.

وسجلت العاصمة المنامة والمنطقة الدبلوماسية النسبة الأعلى لقيام أفراد شرطة المرور توزيع المخالفات على السيارات بالورقة الجديدة والتي حملت اللون الأزرق، وفيها المعلومات التي يتوجب على الشخص فعلها.

وكان عدد كبير من دوريات شرطة المرور توزعت منذ ساعات الصباح الأولى ليوم أمس على عدد من الشوارع الحيوية لمراقبة حركة السير وتحرير المخالفات لمن يخالف القوانين الجديدة.

كما تناقل العشرات من المواطنين والمقيمين الرسائل الفكاهية والمقاطع القصيرة للفيديو حول تطبيق القانون الجديد للمرور.

وفي ذلك قال المواطن أبوعبدالله: «وصلت عملي مبكراً هذا اليوم، لأن الشوارع لم تكن مزدحمة كما اعتدنا عليها»

ويضيف: «والسبب في ذلك واضح، وهو الالتزام بقواعد المرور».

وتوافقه في ذلك المواطنة أم محمد إذ قالت: «يقول المثل، من أمن العقوبة أساء الأدب، ونحن نعاني في كل يوم ممن لا يحترم الآخرين في السياقة ويسبب لنا الازدحام وكذلك القلق، لكن صرامة القوانين الجديدة ستجعل من الجميع ملتزماً بها».

ويختلف معهم قليلاً المواطن أبو زهراء الذي أكد التزامه بقوانين المرور منذ بدء قيادته للسيارة في 2001، وقال :»هناك مبالغات تعجيزية في قوانين المرور الجديدة، فليس هناك من داع لأن تكون هناك مخالفة على شربي الماء وقت القيادة» يُذكر أن الإدارة العامة للمرور قد أعلنت عن قانون المرور دخل حيز التنفيذ منذ يوم أمس الأحد، في الوقت الذي أكد فيه القائم بأعمال إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور أسامة بحر، أن القانون سيطال الجميع ولن يستثني أحد.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/959917.html