صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4538 | الأحد 08 فبراير 2015م الموافق 11 محرم 1446هـ

حميدان يدعو لتعميم تجربة التعاون بين «النوعي للتدريب» و«تمكين»

نوه وزير العمل رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني جميل حميدان بالتعاون القائم بين المجلس النوعي للتدريب في قطاع تجارة التجزئة وصندوق العمل (تمكين)، داعياً إلى تعميم هذه التجربة مع المجالس النوعية للتدريب المهني كافة.

ونظم المجلس النوعي للتدريب في قطاع تجارة التجزئة تحت رعاية الوزير حميدان، أمس الأحد (8 فبراير/ شباط 2015)، حفل تكريم خريجي الدفعة الثالثة والرابعة من البرنامج التدريبي في الدورة الاحترافية «الدبلوم في إدارة البيع بالتجزئة»، بفندق الخليج.

وفي كلمة له خلال الحفل، أكد حميدان أن تخريج الدفعتين الثالثة والرابعة من هذا البرنامج الاحترافي يأتي في إطار الاهتمام بتنمية العنصر البشري البحريني والارتقاء بمهاراته إلى مستويات احترافية ومهنية في مملكة البحرين، مشيراً إلى أن ثقافة التدريب باتت تشكل ثقافة عامة في المجتمع، موضحاً أن القطاعين العام والخاص باتا أكثر اهتماماً بمجالات التدريب المهني المتخصص وتوجيه برامجه نحو تطوير القوى العاملة بالمنشآت وتحسين الإنتاجية فيها.

وتطرق وزير العمل إلى التعاون بين الجهات ذات الاختصاص لمعالجة فجوات المهارة في سوق العمل، مؤكداً أن هذا التعاون يهدف إلى تعزيز عملية تدريب وتطوير الأيدي العاملة الوطنية وتأهيلها مهنياً لتلبية احتياجات أصحاب العمل من العمالة الكفوءة والمتخصصة، لافتاً إلى أن ذلك سيؤدي لاستدامة سوق عمل صحية تحتضن ثرواتها البشرية وتفتح أمامهم آفاقاً أكثر للترقي الوظيفي.

واعتبر حميدان التدريب المهني المتخصص مفتاحاً لنجاح مشاريع التوظيف، منوهاً بالموارد البشرية البحرينية التي تعد العنصر المحرك للاقتصاد، ومشيداً بما يتمتع به العامل البحريني من كفاءة وإتقان وإخلاص في عمله، معرباً عن فخره واعتزازه بحضور العمالة الوطنية في مختلف قطاعات الإنتاج.

من جهتها، أشارت رئيسة المجلس النوعي للتدريب في قطاع تجارة التجزئة آمال المؤيد إلى الشراكة القائمة بين المجلس النوعي وصندوق العمل، الذي حقق نجاحاً لافتاً من خلال تدريب فئة من موظفي الشركات المساهمة في قطاع تجارة التجزئة في دورات احترافية ذات اعتمادية دولية، داعية الخريجين إلى الاستمرار في التدريب وتطوير الذات لاجتياز السلم المهني وتبوء الوظائف العليا في قطاع تجارة التجزئة .

وأوضحت المؤيد أن البرنامج التدريبي في «الدبلوما في إدارة البيع بالتجزئة» المعتمد من الجمعية الأسترالية استغرق عامين، حيث تم في الدفعتين الأخيرتين (الثالثة والرابعة) تدريب 25 بحرينياً وبحرينية لمدة تسعة أشهر في معهد البحرين للضيافة والتجزئة، من أصل 51 من إجمالي متدربي البرنامج.

وهدف البرنامج إلى تزويد المتدربين بالمعارف والمهارات في مجالات رئيسية تختص بكيفية إدارة التجزئة وآلية وضع الخطط الاستراتيجية وطرق تطويرها وتطبيقها في العروض التسويقية وكيفية إدارة فريق العمل وغيرها من المهارات اللازمة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/959928.html