صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4538 | الأحد 08 فبراير 2015م الموافق 07 رمضان 1444هـ

طلبة جامعة البحرين يشيدون بـ"صيادو المهن" ويعتبرونه فرصة لتأهيلهم إلى سوق العمل

أشاد الطلبة في جامعة البحرين ببرنامج بفعاليات "صيادو المهن 11"، واعتبروه فرصة ثمينة يتأهلون من خلالها إلى سوق العمل، وتدريباً يمنحهم الوقت لتطوير مهاراتهم وثقافتهم في مجال البحث عن الوظيفة المناسبة، جاء ذلك على هامش ختام البرنامج مؤخراً في مقر الجامعة بالصخير.

وقد حضر فعاليات البرنامج أكثر من 150 طالباً وطالبة خلال خمسة أيام متتالية، برعاية شركة فيفا البحرين.

وركزت المحاضرات، التي نظمها مكتب نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشئون الخريجين هيا بنت علي النعيمي، على تثقيف الطلبة وتدريبهم على مهارات الحصول على الوظيفة.

وتحدث في ورشة اليوم الأول رئيس فريق الأداء والتطوير في شركة فيفا هاشم محمد درباس، عن كيفية قياس الذات، كما تحدثت اليوم الإثنين (9 فبراير / شباط 2015) أخصائية علاقات الموظفين بشركة فيفا هيام عبدالرحمن، عن أهمية التواصل مع أرباب العمل وأفضل الطرق للتواصل، والتهيئة النفسية للباحث عن الوظيفة، وكيفية الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي في البحث عن الوظيفة. كما حضر الطلبة ورشة كتابة السيرة الذاتية ألقتها سارة عبدالعزيز خنجي، وورشة تدريبية عن المقابلة الوظيفية قدمها يوسف محمد نقي، ومحاضرة أخلاقيات العمل ألقتها آلاء نهاد رياض.

وعبَّر الطلبة عن مدى سعادتهم لما استفادوا من مضامين المحاضرات والورش، وعن الرغبة في الحضور لفعاليات برنامج صيادو المهن في المستقبل، وفي هذا السياق قالت الطالبة فاطمة يوسف جاسم من كلية العلوم، إنها تعلمت أموراً ومعلومات مفيدة حول كيفية الإعداد للدخول إلى سوق العمل، وللمقابلة الشخصية، وأخلاقيات العمل، وكتابة السيرة الذاتية، موضحة أنها كانت تعرف بعض المعلومات العامة عن إعداد السيرة الذاتية إلا أن محاضرة كتابة السيرة الذاتية علمتها تفاصيل مهمة وجديدة.

وقال الطالب حسن علي ميرزا، من كلية الهندسة، إنه استفاد من المحاضرات وتدرب على كاتبة السيرة الذاتية بأسلوب احترافي، كما تعلم كيفية الإعداد النفسي والظهور بالمظهر اللائق، وما ينبغي عليه أن القيام به قبل المقابلة الشخصية وأثنائها، وكيف يختار إجاباته بعناية، وتعلم أيضاً كيفية صنع العلاقات المثمرة، واقتناص الفرص للحصول على وظيفة.

وعبَّرت الطالبة رندة فيصل رافع من كلية الآداب عن شكرها لمكتب الإرشاد المهني على إقامة برنامج "صيادو المهن" بوصفه نافذة يطلعون منها على متطلبات أرباب العمل من مهارات شخصية وعملية وعلمية، وقالت "استفدت كثيراً من محاضرة كتابة السيرة الذاتية، وعرفت الأخطاء التي ينبغي على الباحث عن عمل أن يتفاداها أثناء كتابة السيرة الذاتية، وعرفت ما ينبغي علي أن أكون عليه من مظهر أثناء المقابلة الشخصية، وتعرفت أنماط الشخصية الإيجابية.

يذكر أن برنامج صيادو المهن يعد واحداً من أهم البرامج التي ينظمها مكتب الإرشاد المهني، ويقام في نهاية كل فصل دراسي، ويوفر للطلبة فرصة الحصول على مهارات وتدريبات ومعلومات تؤهلهم للبحث عن العمل.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/960098.html