صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4538 | الأحد 08 فبراير 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1445هـ

جامعة البحرين تعفي أكثر من 500 طالب من الرسوم الدراسية

قال عميد شئون الطلبة رئيس لجنة دراسة طلبات الإعفاء في جامعة البحرين أسامة عبدالله الجودر، إن الجامعة قبلت إعفاء 541 طالباً وطالبة من الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الجاري 2014/2015.

وأكد أن الطلبة المشمولين بالإعفاء في العام الجامعي الحالي يشمل أكثر من 2000 طالب وطالبة.

وقال الجودر في تصريح له "إن عدد الطلبات المقدمة للجنة من أجل دراسة استحقاقها للإعفاء من الرسوم الدراسية للفصل الثاني، بلغ 948 طلباً من جميع الدفعات الدراسية، وقد تمت الموافقة على 541 طلباً استوفت الشروط المطلوبة للإعفاء".

ولفت العميد الجودر إلى أن باب تقديم طلبات التظلم من نتائج استحقاق الإعفاء تم فتحه منذ اليوم الإثنين (9 فبراير / شباط 2015) ويمتد إلى 16 من الشهر الجاري، وفقاً للائحة إعفاءات الطلبة من الرسوم الدراسية في مكاتب شعبة الإعفاءات والتوظيف الجزئي في عمادة شئون الطلبة.

وأوضح أن زيادة عدد المشمولين بالإعفاء من الرسوم، يأتي في إطار إستراتيجية جامعة البحرين الداعمة للطلبة، حيث عملت إدارة الجامعة على رفع السقف للطلبة المستحقين للإعفاء من خلال رفع عامل الاستحقاق إلى 35 (معدل نصيب الطالب من دخل الأسرة، ناتج صافي دخل الأسرة مقسوماً على عدد أفرادها بما لا يزيد عن ستة أشخاص في 30 يوماً)، وهو ما أتاح لشريحة كبيرة من الطلبة من الاستفادة من هذه الخدمة.

ودعا الجودر الطلبة الراغبين في الاستفادة من خدمة الإعفاء ممن تنطبق عليهم الشروط إلى أن تقديم طلبات الإعفاء لجميع الدفعات في مارس المقبل للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل 2015/2016.

وتشترط عمادة شئون الطلبة على الطالب المتقدم لطلب الإعفاء: أن يكون بحريني الجنسية، أو أن يحمل أحد والديه الجنسية البحرينية، ومسجلاً في أحد برامج الدبلوم المشارك أو البكالوريوس، وألا يكون حاصلاً على بعثة أو منحة من أي جهة، وألا يتجاوز راتب ولي الأمر ألف دينارٍ.

وتأتي هذه الخدمة ضمن قائمة الخدمات التي تقدمها دائرة الخدمات الطلابية، حيث تحرص على تقديم منح لأبناء المملكة ذوي الدخل المحدود من خلال شعبة المساعدات الطلابية وذلك بإعفاء الطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط من الرسوم الدراسية بجامعة البحرين وموظفي الجامعة وزوجاتهم وأبنائهم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/960108.html