صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4538 | الأحد 08 فبراير 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1445هـ

بوليتكنك البحرين وجمعية ابتكار توقعان مذكرة تفاهم لتطوير مشاريع الطلبة ودعم الإبتكار

في إطار سياستها الرامية إلى تطوير وتمكين طلبتها، وقعت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مذكرة تفاهم مع جمعية ابتكار لمساعدة طلبة البوليتكنك في مجال تنفيذ المشاريع والتعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الجانبين، بالإضافة إلى تنظيم مبادرات مشتركة مثل برامج التعليم والتدريب للطلبة، والمؤتمرات التي تهدف إالى تشجيع الطلبة للقيام بالبحوث التي من شأنها أن تطور وتشجع على الإبتكار وريادة الأعمال .

وقد علق عميد كلية إدارة الأعمال في بوليتكنك البحرين، كورماك ماكماهون قائلاً: "مع دعم من جمعية إبتكار، نهدف إلى إطلاق برنامج التطوير والإبتكار لطلابنا، وهذا من شأنه السماح للطلاب ذوي الأفكار التجارية الحصول على النصائح والإرشاد اللازمة لجعل أفكارهم تتطور وتتحول إلى مشاريع حقيقية وذات مردود مال مجزي".

وبدوره، صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد إبراهيم العسيري قائلا: ان التوقيع على هذه الإتفاقية يعد إنجازا جديدا ومهما للبوليتكنك وهو يدعم تحقيق أحد الأهداف الرئيسية التي نسعى لبلوغها بما يعود بالنفع على طلبة البوليتكنك والمجتمع ككل بالخير العميم. أن هذه الإتفاقية تمهد لتحقيق تحول جوهري في فكر الطلبة وكيفية تنفيذهم للمشاريع وتجعل من البوليتكنك داعما حقيقيا لنشر ثقافة ريادة الأعمال والإبتكار بين جيل الشباب .

وقع مذكرة التفاهم بين الجانبين كلا من القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد إبراهيم العسيري ورئيس ومؤسس جمعية إبتكار أسامة الخاجة، وذلك بحضور كل من يحيى الأنصاري وأمينة الحواج (من طرف الجمعية)، والرئيس التنفيذي للخدمات التعليمية حسن الملا نائب ، فيليب برينقواي، وعدد من المسئولين من جانب بوليتكنك البحرين .

تعتبر هذه الجمعية البحرينية الغير ربحية الأولى من نوعها في البحرين وتهدف إلى تطوير وتنمية ودعم ريادة الأعمال والإبتكار في المشاريع، ومن استراتيجيات الجمعية ربط الابتكار بالتعليم وتعزيز روح الابتكار في المملكة، مما ينعكس على التنمية الاجتماعية والاقتصادية ويخلق المزيد من فرص العمل الجديدة ويساهم في وضع مملكة البحرين على خارطة الإبداع العالمية .

تعمل البوليتكنك لمواكبة الرؤية الإقتصادية 2030 وبرنامج العمل الحكومي 2015-2019، للإرتقاء بقاطع التعليم العالي التطبيقي والبحث العلمي بهدف تحقيق الأولويات التي تصبوا إليها المملكة لتلبية متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية، كما تشجع بوليتكنك البحرين طلبتها على الإبتكار، وتضع نصب عينيها تخريج طلبة مؤهلين وقادرين على الانخراط في سوق العمل المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى تشجيع خريجيها على ريادة الأعمال .


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/960117.html