صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4548 | الأربعاء 18 فبراير 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1445هـ

مشاركة الرفاع والحد في الآسيوية

الكاتب: محمد طوق - mohammed.tooq@alwasatnews.com

أصبح فريق الحد ثاني ممثل للكرة البحرينية في كأس الاتحاد الآسيوي بعد الرفاع الذي خاض الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا ولم يحالفه «الحظ» بالتأهل للدور الختامي بخسارته من السد بركلات الترجيح.

فريقا الحد والرفاع، ظهرا بمستوى مختلف تماماً، فالأول خاض مباراة على أرض البحرين مع الصقر اليمني أمس الأول ولم يكن أداؤه مقنعا بعد أن كانت المباراة «على الورق» محسومة للحد في ظل الفوارق الفنية والإمكانات التي يمتلكها الحداوية، لكن سارت المباراة عكس ذلك وكاد أن يقع في المحظور ويودع البطولة.

الرفاع خاض لقاء أكثر صعوبة مع السد القطري، وعلى رغم أن ممثل الوطن لعب خارج أرضه لكنه قدم أداء رجوليا وبطوليا وكان يستحق الخروج بالفوز واللعب مع الوحدة الإماراتي في الملحق الختامي.

من خلال متابعتي لفريق الحد في لقائه الأخير أمام الصقر، أداء الفريق لم يكن بالمستوى المطلوب، وطغت عليه الفردية والسلبية بعيداً عن الأداء الجماعي الذي يتمتع به الحد وخصوصاً في الموسم الماضي الذي كان مثاليا بالنسبة له.

التغييرات الفنية التي طرأت على الحد، من دون شك أنها تؤثر على أداء الفريق، لكن المدرب القدير سلمان شريدة قادر على عودة «الهيبة الحداوية» من جديد وخصوصاً أنه مقبل على مرحلة مهمة للغاية متمثلة بدور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي.

المشاركة الآسيوية يجب أن لا تكون من أجل المشاركة فقط، ولابد أن يضع الرفاع والحد أو الحد والرفاع ثقل جهودهما من اجل الظهور المشرف والمنافسة بقوة على البطولة، فالفريقان يمتلكان نخبة من النجوم وقادران على المنافسة شريطة أن تتهيأ لهما الأجواء من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم والمساهمة بتوفير عوامل الراحة من خلال عدم ضغط المباريات المحلية والخارجية.

العام الماضي خرج الرفاع والحد من نفس البطولة في أدوارها النهائية بعد تأهلهما من دور المجموعات، فالأول خرج من دور الـ 16 والثاني من ربع النهائي، لكن الطموح يجب أن يكون أكبر ولا يكتفي الفريقان بوضع قدمهما في الدور الثاني فقط، والكلام ينطبق أيضاً على المنامة والرفاع الشرقي في مشاركتهما في البطولة الخليجية، ولابد أن ترتقي الكرة البحرينية خارجياً بشكل أفضل من السابق وأن تعود الهيبة من جديد بعد انجاز المحرق التاريخي بالحصول على كأس الاتحاد الآسيوي وبطولة الأندية الخليجية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/963116.html