صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4555 | الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 23 ذي القعدة 1441هـ

"أمانة العاصمة" تلتقي مؤسسات وجمعيات "أم الحصم"

أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس محمد علي الخزاعي أن مجلس الأمانة يدعم طلبات أهالي ومؤسسات منطقة أم الحصم، لافتاً إلى أن عمل المجلس يعتمد أساساً على دعم الأهالي ومقترحاتهم في مختلف مناطق العاصمة.

جاء ذلك على هامش اللقاء الذي نظمه مجلس أمانة العاصمة مؤخراً مع مؤسسات وأهالي منطقة أم الحصم في مقر نادي أم الحصم الرياضي.

وطرح النائب عبدالرحمن بومجيد عدة مطالب، قائلاً:" لدينا موضوع الشقق المفروشة في المنطقة والتي تعتبر من المشاكل المؤرقة، فمن المسئول عنها و السماح ببنائها ومن يراقبها، كما أن هناك العديد من المطالب المهمة كمهمة إنشاء مرفأ وحل مشاكل مواقف السيارات، وإنشاء جلسات شعبية للأهالي".

وتابع" البيوت الآيلة للسقوط هو أهم مشروع خدم المواطنين من ذوي الدخل المحدود، ونتمنى أن يرى المشروع النور ويعود من جديد خصوصاً ان هناك الكثير من الطلبات في هذا المشروع الذي أطلقه جلالة الملك".

وأضاف بومجيد" تعاني المنطقة من مشكلة سكن العزاب، إلى جانب الفنادق المشبوهة، ونتمنى من المجلس أن يسهم في حل هذه المشاكل وذلك من خلال تشكيل لجان اهليه تضم كل الشرائح بالمنطقة دون استثناء".

كما اقترح النائب بومجيد توزيع الأعضاء على الدوائر حتى يعمل كل نائب مع عضو لدائرة فهذا افضل لتنظيم العمل.

من جهته علق رئيس مجلس أمانة العاصمة الخزاعي" من دون الأهالي لا يمكن لمجلس أمانة العاصمة أن يحقق الإنجازات على الأرض فالمشاريع البلدية هي في الأساس ما يطمح إليه الأهالي وما يرغبون برؤيته في مناطقهم، ولكن ذلك لا يعني أن المجلس بإمكانه أن ينفذ كل المشاريع لأن هناك وزارات خدمية معنية بالعديد من الخدمات".

وقال:" هناك خلط لدى الناس فيما يتعلق باختصاصات مجلس الأمانة، وبالتالي فمن الضروري أن يعرف الجميع ماهي اختصاصات المجلس وما هي حدود صلاحياته، ويمكن أن نلخص هذه الاختصاصات كالتالي: تجميل الشوارع والميادين والأماكن العامة والشواطئ وتنظيفها، تقرير إنشاء الحدائق والمتنزهات العامة وأماكن الترفيه وتطويرها، وضع الأنظمة المتعلقة بإشغالات الطرق، وضع النظم الخاصة بالإعلانات واقتراح الرسوم الخاصة بها، وتحديد ضوابط وضع لافتات المحال التجارية والمحال العامة، تقرير إنشاء الأسواق والمسالخ ومدافن النفايات، ووضع النظم الخاصة بها وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة، ووضع النظم الخاصة بجمع النفايات، والتخلص منها، أو إعادة تدويرها وفقا لأحدث الأساليب العلمية والاقتصادية وذلك بالتـنسيق مع الجهات المختصة".

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الأهالي والمؤسسات بمنطقة أم الحصم مع مجلس أمانة العاصمة لبحث الاحتياجات والاطلاع عليها، والنظر في إمكانية تنفيذها.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/965617.html