صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4556 | الخميس 26 فبراير 2015م الموافق 16 محرم 1446هـ

نبيل رجب يتسلم إخطاراً للمثول أمام مركز شرطة مدينة حمد

تسلم رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان الناشط الحقوقي نبيل رجب صباح أمس (الخميس) إخطاراً للمثول أمام مركز شرطة مدينة حمد، إلا أنه قرر الحضور يوم (الأحد) المقبل لتعذر تمكنه من الحضور يوم أمس.

وقال نبيل رجب لـ «الوسط»: «استلمت إخطاراً (إحضارية) صباح أمس (الخميس) من مديرية أمن المحافظة الشمالية مركز شرطة مدينة حمد الجنوبي، تتضمن طلبي للمثول في المركز عند الساعة التاسعة صباحاً بينما شاهدت وعلمت بالإخطار عند الساعة التاسعة والنصف». مضيفاً «كانت ابنتي حينها قد تعرضت لإصابة في المدرسة ليوم أمس، ولم تستطع مواصلة الدراسة، وكنت مضطراً لتقديم الرعاية المباشرة لها والتوجه بها للمستشفى؛ وعليه لم أتمكن من الحضور لمركز الشرطة، وقررت المثول أمامهم يوم (الأحد) المقبل».

وبشأن أسباب الاستدعاء أبدى رجب جهله لها وأفاد أن الإخطار لم يتضمن أسباب استدعائه.

يشار إلى أن رجب لايزال يحاكم في قضية أخرى وهي إهانة وزارتي الداخلية والدفاع عبر تغريدة كتبها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)؛ وقد قررت المحكمة الكبرى الاستئنافية تأجيل نظر القضية إلى جلسة 4 مارس/ آذار، ورفضت طلب رفع المنع من السفر الذي تقدم به محامو رجب في الجلسة.

ويأتي استئناف نبيل رجب للحكم الصادر من المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة التي قضت بحبسه لمدة 6 أشهر وقدرت كفالة 200 دينار لوقف التنفيذ بذات قضية إهانة وزارتي الداخلية والدفاع.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/965765.html