صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4562 | الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 08 رمضان 1444هـ

العصفور يؤكد ضرورة إدراج مشاريع الشباب والواجهات البحرية

أكد محافظ الشمالية علي العصفور ضرورة إدراج المشاريع الخاصة بالقطاع الشبابي وكذلك الواجهات البحرية والسواحل إلى المخطط التفصيلي المبدئي للمحافظة الشمالية.

وقال العصفور، لدى ترؤسه صباح أمس الأربعاء (4 مارس/ اذار 2015)، الاجتماع الثالث من الدورة الثانية للمجلس التنسيقي، ان أهمية مناقشة المخطط التفصيلي بصورة شاملة دفع إلى الإيعاز لأعضاء المجلس الممثلين عن كل الوزارات والأجهزة الحكومية والأهالي لدراسة المخطط وتدوين الملاحظات، اذ ان هذا المخطط الذي تم وضعه في العام 2007 بالتعاون بين وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الإسكان تم اعتماده وتحويله إلى الحكومة للتنفيذ في العام 2008، ما يلزم مناقشة المخطط بشكل متعمق لتحقيق تطلعات الأهالي من المشاريع قيد التنفيذ بما يتوافق مع رؤية البحرين 2030.

وتباحث الأعضاء في الملاحظات التي دونت بهذا الخصوص بشأن المخطط والتفريق بينه وبين المخطط الهيكلي الذي يمتد إلى 30 عامًا فيما المخطط التفصيلي المبدئي لكل محافظة على حدة يشمل مراجعة الخطط كل 5 سنوات.

ولفت العصفور في هذا الصدد إلى أهمية ضمان تنفيذ المشاريع قائلًا: «نحن من خلال المراجعة نريد التأكيد أن المشاريع سيتم تنفيذها... فلا يمكن أن يتأمل المواطن مشروعات مدرجة على مخطط ثم لا يتم تنفيذ تلك المشروعات وبعضها منتظرة منذ سنوات طويلة، فعلى سبيل المثال هناك المشاريع الإسكانية وخدمات القطاع الشبابي الرياضية من الأندية والمراكز الشبابية، وكذلك هناك الواجهات البحرية والحدائق التي لابد أن تكون واضحة المعالم على المخطط».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/967795.html