صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4604 | الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1445هـ

نفت ما تردد عن الإعلان عن التوظيف الخارجي

«التربية»: توظيف 150 من خريجي كلية البحرين للمعلمين هذا العام

أكد الوكيل المساعد للموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم محمد مبارك جمعة أن الوزارة بصدد إنهاء إجراءات توظيف خريجي وخريجات كلية البحرين للمعلمين، أو المتوقع تخرجهم هذا العام في التخصصات المختلفة، والبالغ عددهم 150 خريجاً وخريجة سينضمون بدءاً من العام الدراسي القادم إلى سلك التدريس، بعد أن أتموا دراستهم في هذه الكلية بنجاح.

وأضاف جمعة، في بيان امس الاربعاء (15 أبريل/ نيسان 2015) أن الوزارة قد أنهت مؤخراً إجراءات فحص أوراق المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية التي سبق لها أن أعلنت عنها في فبراير/ شباط الماضي في الصحافة المحلية، وذلك من حيث توافر الشروط والمستندات المطلوبة، وتستكمل الوزارة حالياً استعداداتها لإجراء المسابقة الوظيفية المتضمنة الامتحان التحريري والمقابلة الشخصية، وذلك في نهاية شهر أبريل الجاري أو بداية شهر مايو/ أيار المقبل، تمهيداً للإعلان عن الذين سيتم قبولهم للعمل في الوظائف التعليمية من البحرينيين.

ونفى ما تردد مؤخراً عن إعلان الوزارة عن التوظيف الخارجي من المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أو غيرها لسببين:

أولاً: أن اللجوء إلى التعاقد الخارجي المؤقت لا يتم أصلاً، إلا بعد الانتهاء من توظيف البحرينيين في التخصصات المطلوبة، وعند استنفاد السبل كافة لمنح البحريني الأولوية المطلقة في التوظيف، وهذا الأمر مازال تحت الإجراء، كما أن الوزارة تبقي الباب مفتوحاً أمام البحرينيين المتوقع تخرجهم في نهاية هذا العام الجامعي.

ثانياً: أن اللجوء إلى التعاقد الخارجي المؤقت عند الضرورة لا يكون إلا في أضيق نطاق ممكن، وبأعداد محدودة وليس بالمئات مثلما جاء في بعض وسائل الإعلام، هذا فضلاً من أنه أمر سابق لأوانه.

وختم الوكيل المساعد تصريحه بالتأكيد أن الوزارة حريصة كل الحرص على أن يُعطى البحريني الأولوية المطلقة في عملية التوظيف، وهو الخيار الأفضل في جميع الأحوال، كما أن الوزارة حريصة على أن يتم اختيار أفضل العناصر لشغل الوظائف التعليمية المستوفية شروط التوظيف المحددة والمؤهلين لحمل رسالة التعليم.

واكد مجدداً أن هدف الوزارة الأساسي هو أن تأخذ احتياجاتها من الكوادر التعليمية بشكل رئيسي من خريجي كلية البحرين للمعلمين الذين يتم توظيفهم جميعاً، إذ سبق لها توظيف 3 دفعات من خريجي هذه الكلية بلغ عددهم 450، إضافةً إلى الخريجين والخريجات لهذا العام البالغ عددهم 150 والذين يتم حالياً استكمال إجراءات توظيفهم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/982127.html