صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4607 | السبت 18 أبريل 2015م الموافق 07 محرم 1446هـ

مهرجان الزهراء الإنشادي في نسخته الحادية عشرة...

شعار «واستقم» يجمع 21 فرقة إنشادية على مسرح المنافسة

قدمت 21 فرقة إنشادية أعمالاً رائعة اجتمعت على مسرح المنافسة في مهرجان الزهراء الإنشادي الحادي عشر، الذي نشر مسك ختامه مساء الجمعة (17 أبريل/ نيسان 2015)، على صالة مأتم أحمد منصور العالي.

وشهد المهرجان الذي ينظمه المركز التعليمي الثقافي بقرية عالي مشاركة كبيرة من الفرق من جميع مناطق وقرى البحرين منذ بدء الإعلان عنه، بلغت 21 فرقة، وبعد منافسة شديدة واضحة، فازت فرقة أصداء الغدير بالمركز الأول وجاءت فرقة البيان في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب فرقة المنتظر، وذهبت جائزة الجمهور في الليلة الأولى لفرقة المنتظر، أما في الليلة الثانية فحازتها فرقة الأمراء، وحصلت فرقة أصداء الغدير على جائزة أفضل نص، وفرقة البيان حصلت على أفضل صوت فيما حصلت فرقة أصداء الغدير على جائزة أفضل كورال.

وشاركت بالمهرجان في نسخته الحادية عشرة هذا العام 2015 فرق إنشادية من كل مناطق البحرين، ففي الليلة الأولى مساء الأربعاء (15 نيسان أبريل 2015) شاركت فرق: البيان، مجاز، صدى الأطهار، الجنان، أصداء الغدير الأوفياء للمسرح والإنشاد، الإمام المنتظر وفرقة أوتار، وفي الليلة الثانية مساء الخميس (16 نيسان أبريل) شاركت فرق: الأمراء الإسلامية، النبأ العظيم، نور الزهراء الإسلامية، فجر الإسلام، عشاق المنتظر للمسرح والإنشاد وفرقة رحماء للإنشاد الإسلامي.

وفي الليلة الثالثة مساء الجمعة (17 أبريل نيسان 2015) التي خصصت للنساء، شاركت فرق: النبض الزيني، فدك الزهراء، أنوار فاطمة، بنت الهدى، ترانيم، نور الولاية وعشاق الذكرى، فيما كرم المركز التعليمي الثقافي المشاركين والداعمين بالجوائز والشهادات التقديرية.

وفي المهرجان الذي تولى العرافة فيه المنشد حسن الرومي، تحدث رئيس المركز التعليمي الثقافي محمد إبراهيم، مشدداً على أن هذا المهرجان كسائر نسخه السابقة يركز على تنمية الوعي الأخلاقي في المجتمع، ونحاول من خلال برامجنا أن ننمي هذا الوعي في المجتمع كله، وقد جاء شعار هذا العام «واستقم» مبنياً على ما يشهده المجتمع – والكثير من المجتمعات – من انهيار وتراجع في الالتزام بالقيم الإنسانية والدينية والاجتماعية، وأن حماية المجتمع من تلك الآفات والأمراض تتطلب نشر قيم الاستقامة والعمل الطيب.

وضمت لجنة التحكيم كلاً من علي مرهون (محكم النص)، محمد الساري (محكم نص)، علي فرحان (محكم نص)، ياسر خليفة (محكم لحن) ومحمد حداد (محكم لحن).


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/983055.html