صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4607 | السبت 18 أبريل 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1445هـ

«الخدمة المدنية»: توظيف 240 ممرضاً بحرينياً خلال 2015

قال وزير الصحة صادق الشهابي، خلال لقائه رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد، إن الديوان أتم إجراءات توظيف 120 ممرضاً حديث التخرج خلال الربع الأول العام 2015. مشيراً إلى أنه سيتم توظيف 120 آخرين خلال الأشهر المقبلة بما مجموعه 240 ممرضاً من الكوادر البحرينية الشابة التي تخرجت من كلية العلوم الصحية بجامعة البحرين وكلية التمريض بجامعة البحرين الطبية التابعة للكلية الملكية للجراحين بايرلندا، والتحقوا جميعهم للعمل في مجمع السلمانية الطبي وسيتم تأهيلهم وتدريبهم لشغل الوظائف التمريضية التخصصية مستقبلاً بحسب حاجة العمل كوظائف اختصاصي تمريض متخصص بالدرجة الخامسة التخصصية، واختصاصي تمريض عام بالدرجة الرابعة التخصصية، واختصاصي قبالة بالدرجة الخامسة التخصصية وممرض متخصص بالعاشرة العمومية، ممرض عام بالتاسعة العمومية.

وأكد الوزير، خلال اللقاء، أن توظيف هذا العدد من الخريجين سيؤدي إلى رفع مستوى الأداء وتحسين نوعية الخدمات المقدمة في مجال التمريض والتي ستساهم في رفع الطاقة الاستيعابية لعدد الأسرة والمرضي في الأجنحة الطبية وخصوصاً مركز أمراض الدم الخاص بمرضى السكلر.

بدوره، تقدم رئيس ديوان الخدمة المدنية بالامتنان لوزير الصحة على جهوده وتشجيعه لبحرنة قطاع التمريض في وزارة الصحة من خلال استقطاب أفضل الخريجين البحرينيين، وأشاد بالجهود التي يبذلها الوزير في سبيل الارتقاء بمجمل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

وحضر اللقاء من وزارة الصحة الوكيل المساعد للموارد البشرية فاطمة عبدالواحد الأحمد ومن ديوان الخدمة المدنية مدير عام التنظيم وموازنة الوظائف علي محمد العبدالقادر ومدير إدارة التنظيم والهندسة الإدارية جمال عبدالعزيز العلوي.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/983060.html