صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4607 | السبت 18 أبريل 2015م الموافق 20 ذي القعدة 1445هـ

«نسيم» تطلق ووكاثون «ادخل عالمي» لدعم الأطفال ذوي التوحد

أعلنت رئيسة مبادرة نسيم في جمعية ملتقى الشباب البحريني إيناس الفردان، عن بدء العد التنازلي لإقامة ووكاثون «ادخل عالمي» لدعم الأطفال ذوي التوحد وذويهم، الذي سينطلق في دوحة عراد يوم السبت (25 أبريل/ نيسان 2015)، تحت رعاية وكيلة وزارة الصحة عائشة بوعنق.

وذكرت الفردان أنه تم تدشين استمارة إلكترونية لتسجيل أسماء الراغبين في المشاركة في الـ «ووكاثون»، متوقعةً مشاركة نحو 300 فرد، إذ قامت من جهتها بدعوة مراكز التربية الخاصة المعنية باضطراب التوحد، وجمعيات ذوي الإعاقة، وجامعات، ومدارس حكومية وخاصة، ونوادٍ شبابية وغيرها.

وأفصحت رئيسة المبادرة عن مشاركة وفد من الأطفال ذوي التوحد ومصورين من المملكة العربية السعودية، وفنانين خليجيين من بينهم الفنانة القديرة سناء يونس، وأعضاء من مجلسي الشورى والنواب والمجالس البلدية.

ونوهت إلى أن المشاركين في الـ «ووكاثون» سيقطعون مسافة 3 كيلومترات في لفة واحدة على دوحة عراد، مرتدين «تي شيرتات» موحدة وقبعات زرقاء، فيما سيحمل الأطفال بالونات زرقاء برفقة ذويهم، وهو اللون الذي يرمز عالمياً لفئة المصابين باضطراب التوحد.

وأشارت الفردان إلى أنه قبل نقطة الانطلاق، ستكون هناك فقرات فنية ترفيهية، من ضمنها الرسم على الوجوه، والتاتو المؤقت بشعار التوحد، بالإضافة لعرض لوحات فنية مختارة.

واعتبرت رئيسة مبادرة نسيم أن تجاوب الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني وكذلك الأفراد للتسجيل الإلكتروني، ينم عن تنامي مستوى الوعي المجتمعي وإدراك الناس لأهمية دعم هذه الفئة من الأطفال، حيث لم يكن مصطلح التوحد مفهوماً بشكل واضح لدى الكثيرين ممن كانوا يعتقدون أنه مجرد انكفاء الفرد عن الآخرين وانزوائه بعيداً عن التجمعات العامة، فيما العلم لايزال حائراً أمام الأسباب الحقيقية وراء هذا الاضطراب الذي بات يسجل أرقاماً متزايدة على مستوى جميع دول العالم، الأمر الذي يتطلب تكاتف الجميع للحد من انتشاره من خلال الاطلاع والتعرف على ماهيته وعوارضه.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/983065.html