صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4607 | السبت 18 أبريل 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1441هـ

النمري: المرسيدس الأقرب للقب البحرين

أوضح المعلق الداخلي في حلبة البحرين الدولية وخبير رياضة سباقات السيارات في الوطن العربي الأردني فراس النمري أن فريق المرسيدس بقيادة البريطالي لويس هاميلتون والألماني نيكي روزنبرغ سيكون الأقرب للفوز بسباق البحرين اليوم في ظل التفوق الواضح لسيارات المرسيدس على نظيرتها هذا العام.

وقال: «الفيراري الأقرب لمنافسة المرسيدس إلا أن إقامة سباق البحرين في الفترة المسائية يعطي أفضلية للمرسيدس الذي نجحت في الفوز ببطولة العالم الموسم الماضي».

وأضاف «الفيراري أفضل في الأجواء الحارة ولو كان سباق البحرين يقام في فترة الظهيرة مثل السابق لكانت حظوظ الفيراري أفضل ولكن اقامته في الفترة المسائية وفي ظل هذه الأجواء المناخية الرائعة فإن حظوظ سيارات المرسيدس أفضل بكثير».

وأشار إلى أهمية سباق البحرين الرابع في الموسم لما يتمتع به من مميزات كبيرة ولكونه يمثل مرحلة انطلاقة للمرسيدس أو مرحلة عودة للفيراري.

وقال: «المرسيدس يسير بقوة إلى الآن هذا الموسم فقد فاز بسباق استراليا الافتتاحي وفاز بسباق جائزة الصين الأخير وخسر فقط في ماليزيا إذ كانت الأجواء حارة ما أعطى الفرصة للفيراري للفوز بالسباق عن طريق بطل العالم السابق الألماني سبستيان فيتيل».

وأضاف «الوليامز هو المرشح للمركز الثالث بين الفرق وسائقيه سيحتلون المراكز من الرابع إلى الخامس في ظل تفوق سواق الفيراري والمرسيدس الأربعة واحتمال كبير لهيمنتهم على المراكز الأربعة الأولى».

وتطرق النمري في حديثه إلى الدور الذي لعبه أسطورة الفورمولا1 السابق الألماني مايكل شوماخر الذي كان متسابقا في صفوف المرسيدس إذ أسهم مع الفريق في جمع المعلومات وتهيئته للوضع الحالي من تصدر الفورمولا1.

وقال: «المرسيدس بدأ العمل منذ سنوات لتهيئة سيارته والتعاقد مع السائقين المميزين وعمل بجد من أجل بناء قاعدة معلومات وتطوير السيارة والمحرق ليتمكن من تحقيق هذه السيطرة في الوقت الجاري».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/983089.html