صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4610 | الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 14 رجب 1444هـ

تلفزيون uTrack بالبحرين يحصل على تمويل من شركة في سان فرانسيسكو

أعلنت شركة «تنمو»، التي تعد أول مبادرة «بيزنس انجلس» Business Angels في البحرين، أن تلفزيون uTrack، وهو إحدى الشركات الشريكة لها في البحرين قد حصل على تقدير واعتراف دوليين حيث اختارته شركة 500 Startups في سان فرانسيسكو التي تعد واحدة من أكبر شركات استثمارات رأس المال المغامر في العالم، وذلك للحصول على تمويل عالمي.

وقدم تلفزيون uTrack عرضاً لمفهوم عمله أمام المشاركين الدوليين في قمة مستثمري ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا العام الماضي، واشتمل العرض على بث حي للقمة نفسها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من خلال تطبيق جديد للتلفزيون على الأجهزة المحمولة.

وقال بيان «بذلك يكون تلفزيون uTrack أول شركة مبتدئة في منطقة الخليج تشارك في برنامج تحفيز ريادة الأعمال عالي المستوى الذي تقدمه 500 Startups في وادي السيليكون، وسينضم التلفزيون خلال الأشهر القليلة المقبلة إلى مجموعة من الشركات العالية المستوى التي ستظهر في البرنامج التلفزيوني الوثائقي لتلفزيون SyFy TV في الولايات المتحدة».

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة شركة تنمو، سامي جلال: «هذا الإنجاز ليس فقط نجاح لتنمو وuTrack بل إنه نجاح لمملكة البحرين بأكملها».

وأضاف «هدفنا الإستراتيجي في تنمو هو تنظيم فعاليات مثل قمة مستثمرين ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتوفر منبر ممتاز لرواد الأعمال المبدعين كي يستطيعوا من خلاله الاتصال بالمستثمرين من جميع أنحاء العالم. ونتطلع إلى مشاركة عدد أكبر من رواد الأعمال البحرينيين الطموحين بشكل نشط في القمة التي ستعقد هذا العام لتحقيق تطلعاتهم وأهدافهم».

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: «إن فعاليات كقمة مستثمري ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا توفر منصة مثالية لتسليط الضوء على ما تتميز به البحرين من كفاءات أمام الجمهور من مختلف أنحاء العالم، وهو ما يساهم في تمكينها من الحصول على التمويل من مصادر أكثر تنوعاً واتساعاً. وإن النجاح الذي حققته uTrack إنما يؤكد الإمكانات التي يتمتع بها رواد الأعمال في البحرين وأهمية حصولهم على الدعم لمساعدتهم على تحقيق الازدهار. ولقد أظهر مسح صدر مؤخراً عن Ernst & Young أن حوالي 70 في المئة من البحرينيين يرغبون في البدء بمشاريع أعمالهم الخاصة، ومثل هذه الأعمال لها دور مهم تلعبه في تحقيق النمو الاقتصادي للمملكة مستقبلاً».

يشار إلى أنه خلال العامين الماضيين قام تلفزيون uTrack بتوفير بث حي لأكثر من 100 فعالية، وأنتج أكثر من 15 فيديو كليب وفيلم وثائقي من بينها مشاركات الفريق الملكي لسباقات فروسية القدرة والتحمل البحريني في موسمي 2013 و2014. كما ساعد التلفزيون الشركات الكبرى ومحطات البث الجديدة في بناء قنواتها الخاصة لبث فعالياتها ومؤتمراتها مباشرة على الانترنت. وإضافة إلى ذلك وقع التلفزيون عقوداً لتغطية فعاليات بارزة في البحرين والسعودية والإمارات وعُمان، كما عقد شراكات مع العديد من اتحادات رياضة السيارات هذا العام.

وتعقد قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2015 بتنظيم من شركة تنمو بالشراكة الإستراتيجية مع مجلس التنمية الاقتصادية. وستمنح القمة للمستثمرين الجدد والحاليين في المشاريع الريادية على الصعيدين الإقليمي والدولي منبراً للتواصل مع رواد الأعمال المبتكرين الواعدين من المنطقة والعالم وتبادل الخبرات والتجارب وتطوير محافظهم الاستثمارية.

ويأتي انعقاد القمة على خلفية النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من القمة التي أقيمت العام الماضي، حيث شهدت مشاركة أكثر من 150 مستثمراً و50 رائد أعمال من الشرق الأوسط وشمالإفريقيا وأوروبا ووادي السليكون في الولايات المتحدة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/983973.html