صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4614 | السبت 25 أبريل 2015م الموافق 19 محرم 1441هـ

جمعية مدينة عيسى الخيرية تصدر الدليل الأول للمساعدات الاجتماعية

صرح رئيس المركز الإعلامي بجمعية مدينة عيسى الخيرية إياد المقهوي أن الجمعية ونحو تطوير جودة العمل الاجتماعي وزيادة خدماته أصدرت دليلها الأول للمساعدات الاجتماعية حيث يهدف هذا الدليل في وضع أسس موضوعية وعادلة وشفافة في كيفية التعامل مع مختلف طلبات المساعدات المقدمة للجمعية والسعي لتقديم أفضل الخدمات لمستحقيها.

وأوضح أن الجمعية تسعى لتحقيق رؤيتها في صون كرامة المتعففين وتقديم الخدمات المميزة على أسس شرعية وتوطيد الشراكة المجتمعية فلخصت في هذا الدليل أهم حقوق الأسر المتعففة والمساعدات التي من حقها الحصول عليها وفق معايير واضحة وفتح المجال إلى تقديم الاقتراحات البناءة لتطوير عمل الجمعية.

وبين المقهوي أن الدليل ينقسم إلى خمس فصول يبدأ بالفصل الأول في توضيح آلية احتساب نصيب الفرد حسب المعايير وتصنيفات الأسر المتعففة بالإضافة إلى نوع ومقدار المساعدات كما جاءت في الفصل الثاني والثالث على التوالي. ويلخص الفصل الرابع المعايير المتبعة في البحث في طلبات المساعدات. أما الفصل الخامس من الدليل ينتهي بشرح آلية القرارات و التظلمات إضافة لحفظ كرامة المتعففين.

وقال إنه من منطلق تعزيز ثقافية الشفافية في العمل الخيري ابتدأت الجمعية بتوزيع الدليل على كافة الأسرة المسجلة لديها والبالغ عددها ١٦٤ أسرة. هذا بجانب قيام الجمعية بتوزيع الدليل على مختلف الجمعيات الخيرية لتعميم الفائدة ورفع مستوى الأداء الخيري في مختلف أنحاء المجتمع.

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/985432.html