صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4620 | الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 صفر 1442هـ

ساتر: 5312 مستخدماً لخدمات "الأشغال" الالكترونية في الربع الاول من العام 2015

صرح مدير ادارة تقنية المعلومات بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هشام يوسف ساتر بأن عدد مستخدمي الخدمات الالكترونية العشر لوزارة الأشغال خلال الربع الاول ( يناير- فبراير- مارس) من هذا العام قد بلغوا 5312 مستخدماً سواء عبر الموقع الالكتروني للوزارة www.works.gov.bh أوعبر موقع الحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh .

وقال هشام ساتر أنه من خلال الاحصائية الشهرية التي يتم اعدادها من قبل ادارة تقنية المعلومات يتبين بأن شهر مارس كان متصدرا في عدد المستخدمين ، حيث بلغوا 1788 مستخدماً ويليه شهر فبراير بـ 1770 مستخدما ومن ثم شهر يناير بـ 1753 مستخدما. في حين تصدرت خدمة نتائج فحص العينات من بين الخدمات التسع الأخرى ، تليها خدمة طلب تحويل حركة المرور وخدمة تقييم منتجات موردي المواد والمصانع.

واضاف ساتر بأن الوزارة تولي اهتمامها بتقديم أفضل الخدمات إلكترونياً، وتحقيق التقدم في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل خدمة المواطنين والمقيمين وتبسيط وتسريع إجراءات الخدمات المقدمة لهم مع ضمان الدقة والسرعة في آن واحد.

وفي السياق ذاته، قال ساتر بأن نظام تطبيق "صور لنطور" للهواتف الذكية الخاص بالوزارة يقدم خدمات للمواطنين والمقيمين ويتيح لهم تقديم شكاوى أعطال الطريق مثل الحفر أو تصدعات الشوارع، وتقارير خدمة إشارات المرور، وتقديم شكاوى الصرف الصحي و انتهاكات الطريق. و تسعى الوزارة من خلاله الى تعزيز المشاركة المجتمعية ومساهمة الجميع في ترشيد وصيانة الموارد والمرافق العامة من أجل بحرين أجمل. فهو يساعد في تسريع الإستجابة واتخاذ القرار في الحالات التي تستدعي السرعة، حيث يمكن لمستخدمي التطبيق تصوير المواقع التي تحتاج للإبلاغ عنها وإرسال الصور عبر التطبيق لتقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه البلاغ، كما يمكنهم متابعة حالة البلاغات . وقد بلغ عدد مستخدمي التطبيق في الربع الاول من هذا العام 169 مستخدما ، حيث كان النصيب الاكبر لبلاغات الطرق بواقع 147 بلاغ.

وأشار ساتر الى أن وعي وادراك المجتمع البحريني بمزايا الحكومة الإلكترونية مع التطور التكنولوجي، ادى الى تزايد اعداد المستخدمين للخدمات الالكترونية ، حيث اتاحت لهم فرصة إتمام معاملاتهم الحكومية إلكترونيا بكل يسر وسهولة إلى جانب توفير الوقت والجهد ، وتقريب المسافة بينهم وبين الحكومة بهدف تحقيق مفهوم الجودة والتكامل في جميع الخدمات والمعاملات الحكومية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/987300.html