صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4620 | الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 09 صفر 1442هـ

جناح البحرين في إكسبو ميلانو يستقبل وفد دولة الكويت

توافد إلى جناح مملكة البحرين في إكسبو ميلانو منذ يوم الافتتاح العديد من الشخصيات والوفود المشاركة وعلى رأسها وفد دولة الكويت برئاسة وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح الذي استقبلته الشيخة مي بنت محمد آل خليفة المفوض العام لجناح البحرين والذي يحمل عنوان "آثار خضراء" ضمن العنوان الكبير لإكسبو ميلانو 2015: “تغذية الكوكب، طاقة من أجل الحياة".

ورحّبت الشيخة مي بالوفد الكويتي مؤكدةً أن "مشاركتنا وحضورنا يقوم بالترويج لخليجنا وثقافتنا المشتركة"، متمنية لجناح دولة الكويت التألق والنجاح طيلة الأشهر الستة للإكسبو.

وجال الوفد في جناح مملكة البحرين معرباً عن اعجابه بما تقدّمه المملكة خلال الإكسبو، متوقفاً عند الحدائق العشر وأشجار الفاكهة التي نقلت خصيصا للتعريف بالثقافة الزراعية للمملكة كما توقف عند مختلف أقسام الجناح من المعرض الذي يحمل اكتشافات التنقيب والتاريخ العريق للبحرين عبر العصور، إلى الفيلم الوثائقي الذي يخبر عن الإرث الزراعي للمملكة وعملية البناء المستدام للجناح والذي استخدم ألواحا خرسانية بيضاء مسبقة الصنع، والتي ستنقل إلى البحرين بعد انتهاء المعرض ليعاد تشييد الجناح ويصبح حديقة نباتية بديعة.

يذكر أن إكسبو ميلانو 2015 هو معرض عالمي غير تجاري ذو ميزات مبتكرة وفريدة من نوعها.وهو يتعدى كونه مجرد معرض، وإنما هو في الحقيقة منظومة فاعلة وقائمة بحد ذاتها يشارك فيها عدد كبير من الأطراف. يعتبر الإكسبو حدثاً مستداماً وتكنولوجياً استثنائياً، وهو مبني على مواضيع ومفاهيم محددة موجهة لزواره ومرتاديه. ويشارك في الإكسبو الذي يقام من 1مايو إلى 31 أكتوبر 2015 أكثر من 140 مشارك، وتغطي رقعة الأرض العملاقة التي سيقام عليها نحو مليون متر مربع، ومن المتوقع أن يستقبل على مدى أيامه الـ184 أكثر من 20مليون زائر.

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/987322.html