صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4637 | الإثنين 18 مايو 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1444هـ

«حماية العمال الوافدين» توفر مواد إغاثة لضحايا «حريق المنامة»

نظمت جمعية حماية العمال الوافدين، بالتعاون مع بعض المتبرعين، حملة لمساعدة عمال متضررين بسبب حريق شب في المبنى الذي يسكنون فيه بالمنامة. وسارع العمال للهرب فور اشتعال الحريق فجر يوم الأربعاء (13 مايو/ أيار 2015)، من المبنى المكون من ثلاثة طوابق، وتعرض لأضرار كبيرة؛ ما أدى إلى إصابة ثلاثة عمال بجروح جراء التدافع.

وقامت الجمعية بتنسيق حصول العمال المتضررين على الوجبات الأساسية من أحد المطاعم القريبة، وكذلك بعض المستلزمات الطبية والإسعافات الأولية من مستشفى «KIMS» الذي سيقوم أيضاً بمتابعة حالتهم الصحية. ولم تسجل أية وفيات، إلا أن الحادث خلف 30 عاملاً أجنياً كانوا يتخذون المبنى سكناً لهم، بلا مأوي إذ لم يتوافر لهم سكن مؤقت للطوارئ، 20 منهم أصبحوا يتخذون من سطح مبنى مجاور مأوى لهم، بعد أن خسروا ممتلكاتهم البسيطة من مفارش ووثائق شخصية وبعض النقد، ولم يعد بإمكانهم حتى إعداد الوجبات اليومية. ولم يُعرف حتى لآن سبب الحريق، إلا أن بلدية المنامة أصدرت مخالفة وأمرت بهدم ما تبقى من المبنى.

وقالت رئيسه جمعية حماية العمال الوافدين، ماريتا دياز: «يؤكد ما حدث أهمية إنشاء ملجأ للعمال الذكور، وكذلك إلزام أصحاب العقار على تأمين مكان آمن وملائم للعيش».

يشار إلى أن الجمعية تقوم حالياً بتوفير احتياجات الطوارئ للعمال المتضررين، كالمواد الغذائية ومستلزمات النوم. ودعت دياز الراغبين في التبرع إلى التواصل مع الجمعية: (ماريتا دياز 39452470 – نيلاجا شورتر 39861932).


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/992210.html