صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4642 | السبت 23 مايو 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1441هـ

وفد الشعبة البرلمانية يشارك في المؤتمر الدولي للبرلمانيين الشباب بطوكيو

يغادر وفد الشعبة البرلمانية مساء اليوم الأحد (24 مايو / أيار 2015) برئاسة عضو مجلس الشورى ضياء يحيى الموسوي ، للمشاركة في المؤتمر الدولي للبرلمانيين الشباب التابع للاتحاد البرلماني الدولي، تحت عنوان الديمقراطية والسلام والازدهار، والذي سينعقد خلال الفترة من 27-28 مايو الجاري بتنظيم مشترك بين الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان الياباني، وذلك بالعاصمة اليابانية طوكيو.

ويهدف هذا المؤتمر إلى إرساء وتعزيز الروابط بين السياسيين والبرلمانيين الشباب، ووضع حلولا ابتكارية جديدة من أجل التغلب على العوائق التي تواجه مشاركة الشباب في العملية السياسية، وتحقيق الذات ضمن بيئة اجتماعية واقتصادية آمنة وصديقة للشباب، حيث سيتيح الفرصة للمشاركين البرلمانيين الشباب في تبادل وجهات النظر والخبرات مع الزملاء في البرلمانات الأخرى.

ويأتي هذا المؤتمر انطلاقا من توجه الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمانات الأعضاء في دعم مشاركة الشباب في المجال السياسي من خلال القرار الصادر تحت عنوان (مشاركة الشباب في المجالات السياسية) الذي أقرته الجمعية 122 للاتحاد البرلماني الدولي في بانكوك في شهري مارس/ابريل 2010م، بهدف تحسين المشاركة الشبابية في البرلمانات، ودمج وجهات نظرهم في أنشطة الاتحاد البرلماني الدولي.

ويضم الوفد في عضويته كلا من: علي عيسى أحمد علي عضو مجلس الشورى، والنائب محمد سلمان الأحمد، والنائب غازي فيصل آل رحمة، يرافقهم من الأمانة العامة لمجلس الشورى سعود علي العباسي أخصائي علاقات عامة ودولية أول كمرافق إعلامي وإداري للوفد.

الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يأتي استكمالا للمؤتمر العالمي الأول للبرلمانيين الشباب الذي عقد في اكتوبر 2014م بجنيف تحت عنوان تفعيل الديمقراطية على أرض الواقع، الذي أتاح فرص فريدة لمناقشة السبل الكفيلة لجذب الشباب إلى العملية الديمقراطية، بمشاركة ما يزيد عن 200 مشارك من حول العالم.

وفي سياق متصل، من المقرر أن يشارك الوفد أيضا خلال تواجده بطوكيو في اجتماع آخر ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي وهيئة الدعم العالمي للتنمية تحت عنوان إبراز منظور شبابي للتعاون من أجل التنمية، وذلك في 30 مايو الجاري.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/994094.html