صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4645 | الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1445هـ

الحسن يطلع وفداً أميركياً على جهود «الداخلية» في حفظ الأمن استناداً لمعايير حقوق الإنسان

أطلع رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن وفدا من موظفي الكونغرس بالولايات المتحدة الأميركية على جهود وزارة الداخلية في تحقيق الأمن والاستقرار، استناداً إلى دستور مملكة البحرين وجميع المعايير المتعلقة بقيم حقوق الإنسان، في ظل العهد الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والذي عزز ترسيخ قيم ومبادئ حقوق الإنسان وصون الحريات، مؤكداً التزام الوزارة بهذا النهج وحرصها على أتباعه.

جاء ذلك خلال استقبال الحسن يوم أمس الثلثاء (26 مايو/ أيار 2015)، وفد موظفي الكونغرس بالولايات المتحدة الأميركية وذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى البحرين.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الأمن العام بزيارة الوفد والتي تأتي تعزيزاً لعلاقات التعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية. وقدم الحسن إيجازاً استعرض فيه إستراتيجية وزارة الداخلية الساعية إلى تطوير وتحديث القطاعات الامنية كافة، مشيراً إلى جهود الوزارة في مواجهة الجريمة وعلى وجه الخصوص أعمال الشغب والتخريب والجرائم الارهابية.

وأشار رئيس الأمن العام إلى أن وزارة الداخلية قد أوجدت الآليات التي تعمل باستقلالية تامة لضمان تعزيز مبدء الشفافية والمساءلة ورفع كفاءة ومستوى أداء الأجهزة الأمنية، منوها في الوقت ذاته الى البرامج والفعاليات التي تعقدها وتنظمها الوزارة من اجل تحقيق ذلك.

كما تحدث رئيس الأمن العام عن التجربة الناجحة لتطبيق مبدأ الشراكة المجتمعية مع مختلف فئات ومؤسسات المجتمع من خلال المبادرات والمشاريع المتنوعة لشرطة خدمة المجتمع.

وتضمن برنامج زيارة وفد الكونغرس الأميركي، اطلاعهم على المضبوطات والمواد المستخدمة في العمليات الإرهابية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/994785.html