صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4647 | الخميس 28 مايو 2015م الموافق 18 صفر 1441هـ

مؤتمر البرلمانيين الشباب يطالب بخفض سن الاقتراع والترشح في الانتخابات للشباب

اختتم وفد الشعبة البرلمانية مشاركته في مؤتمر البرلمانيين الشباب الذي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو بإقرار وثيقة النتائج الختامية للمؤتمر، حيث أكد المشاركون على ضرورة خفض سن الاقتراع وسن الترشح للشباب، وأهمية اشراكهم في جميع القرارات السياسية وصناعة القرار على المستويين الحكومي والتشريعي على الصعيدين المحلي والدولي، كما أشاروا إلى ضرورة تعزيز المناهج المدرسية من الناحية السياسية بهدف تمكين الشباب من العمل السياسي منذ السنوات الأولى من الدراسة، مع الإقرار بضرورة سن قوانين لتجريم الخطابات التي تدعوا للكراهية من أجل الحفاظ على الوحدة الاجتماعية والوطنية.

ويضم وفد الشعبة الشعبة البرلمانية الذي يترأسه ضياء يحيى الموسوي عضو مجلس الشورى، كل من: علي عيسى أحمد عضو مجلس الشورى، النائب غازي فيصل آل رحمة، النائب محمد سلمان الأحمد وبمرافقة المرافق الإعلامي والإداري من الأمانة العامة بمجلس الشورى سعود علي العباسي أخصائي علاقات عامة ودولية أول.

وشملت مشاركة الوفد في اليوم الثاني للمؤتمر ضمن جلسة العمل الثالثة مناقشة موضوع: هل يستطيع الشباب القضاء على العنف والأزمات من خلال العملية الديمقراطية، ثم تلتها الجلسة الرابعة بعنوان: ماهي الاجراءات الثابتة التي يجب على البرلمانيين الأخذ بها للدفع قدما بالسلام والازدهار للشباب، ومناقشة أبرز التحديات المستقبلية التي يواجها، فيما جاءت الجلسة الخامسة للمؤتمر بعنوان هل يستطيع الشباب النمو في بيئة خالية من العنف في عالمنا الحاضر؟ حيث كانت تلك الجلسات عبارة عن حلقات نقاشية تفاعلية بين الوفود لتبادل وجهات النظر للاستفادة منها تحت إشراف القائمين على هذا المؤتمر.

ومن المقرر أن يشارك الوفد في اجتماع آخر منفصل تحت عنوان إبراز منظور شبابي للتعاون من أجل التنمية، والذي يأتي بتنظيم من الاتحاد البرلماني الدولي أيضا بالتعاون مع هيئة الدعم العالمية للتنمية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/995604.html