صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4652 | الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1445هـ

الحكومة تمتص «الغضب النيابي» إزاء «دعم اللحوم»

امتصت الحكومة الغضب النيابي، في جلسة النواب أمس الثلثاء (2 يونيو/ حزيران 2015)، تجاه موضوع رفع الدعم عن اللحوم، واعدة إياهم بالجلوس معهم لمناقشة ملف الدعم كاملاً.

فيما صمت نواب كانوا قد لوحوا سابقاً بالاستقالة في حال مررت الحكومة قرارها برفع الدعم عن اللحوم من دون تعويض المواطنين تعويضاً مجزياً، عمّا لوحوا به سابقاً، ولم يتطرقوا لموضوع الاستقالة، وحذر النائب نبيل البلوشي زملاءه النواب «من استجداء الحكومة للجلوس معها فيما يخص ملف دعم اللحوم»،


الحكومة تمتص غضبهم وتعدهم بـ «مناقشة ملف الدعم»...

صمت نيابي عن «الاستقالة»... والبلوشي: إيــاكم واستجداء الحكومة ولنقاطع الجلسات

القضيبية - حسن المدحوب، علي الموسوي

صمت نواب كانوا لوحوا سابقا بالاستقالة في حال مررت الحكومة قرارها برفع الدعم عن اللحوم دون تعويض المواطنين تعويضا مجزيا، عما لوحوا به سابقا، ولم يتطرقوا لموضوع الاستقالة، فيما حذر النائب نبيل البلوشي زملاءه النواب «من استجداء الحكومة للجلوس معها فيما يخص ملف دعم اللحوم»، داعيا إلى «مقاطعة الجلسات في حال لم تستجب الحكومة لمطالب النواب بإيقاف القرار».

ومن جانبها، امتصت الحكومة الغضب النيابي تجاه موضوع رفع الدعم عن اللحوم، واعدة إياهم بالجلوس معهم لمناقشة ملف الدعم كاملا.

وقال النائب البلوشي في جلسة النواب أمس الثلثاء (2 يونيو/ حزيران 2015)، التي خصص جزء منها لمناقشة الطلب الذي تقدم به عدد من النواب بشأن طرح موضوع عام للمناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة حول رفع الدعم الحكومي عن اللحوم، «لا أوجه الكلام للحكومة، بل إلى النواب، بعد الكلام ورفع الصوت، ماذا سيتغير، ولو كانت لديكم من الحجج والأدوات الدستورية لما استجديتم الحكومة للجلوس معكم».

وأضاف «يجب أن تكون لنا الكلمة العليا لأننا نمثل الشعب، ونفعل أدواتنا الدستورية، ونعطي الحكومة مهلة محددة، وبعدها نقاطع الجلسات أو نتخذ أي قرار».

وأردف النائب البلوشي «ما ذكره وزير المالية من ظروف مرت على البلد، نحن نعلم هذا الأمر، وبعض الدول وصلوا إلى عدم الاعتماد على النفط، نريد رجلاً في الدولة يقول إننا فشلنا في وضع السياسات المالية، إياكم ثم إياكم واستجداء الحكومة للجلوس معكم».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/996884.html