صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4652 | الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 10 شوال 1445هـ

مراد: بدلاً من «رفع اللحوم» أوقفوا الحفلات التي تجر «الويلات»

تساءل النائب عبدالحليم مراد «هل تم وقف البذخ والمصروفات التي تتم في الحفلات التي ليس لها داع؟ كان من الأولى أن توقف الحفلات التي لا نستفيد منها بل تجر علينا الويلات».

وأضاف «بعض الوفود الرسمية تذهب معها جيوش. ويسافرون على الدرجة الأولى، عدد المستشارين في القطاع الحكومي، هل نحن بحاجة إلى هذا العدد من المستشارين؟. وكثير من التعيينات تتم على أساس مجاملات».

وتابع النائب مراد «عند إقرار برنامج الحكومة قالت الحكومة إن الإنجاز سيكون أكبر مما هو موجود في البرنامج، ولكن «سخّنا الماي وطار الديك»، فهل الوفر لا يكون إلا في قوت المواطن، والحكومة لا تعرف أن هناك مصاريف وبذخ يمكن أن تبدأ بها».

وأكمل «أوصي بوقف قرار رفع الدعم عن اللحوم لعدم تقديم الحكومة خطة وبرنامج متكامل وعدم التشاور مع السلطة التشريعية، ويضمّن الاحتياج الفعلي لحجم الدعم المطلوب للحوم».

وتساءل «كيف نرى خبر رفع الدعم عن اللحوم في الصحف، والحكومة وعدت منذ سنين بأنها لن تمس مكتسبات المواطنين، والمجلس الأعلى للمرأة يطالب بحقوق المرأة؟ فلماذا لم يحتج على إعطاء المرأة أقل من الرجل في الدعم، بحيث يكون للرجل 5 دنانير والمرأة 3.5 دنانير؟».

وواصل «قبل الانتخابات التقيت بأحد المسئولين المعنيين بالانتخابات، وقال إنهم يتوقعون مشاركة 35 في المئة في الانتخابات، ولكن شعب البحرين فزع فزعة، ووصلت نسبة المشاركة إلى 53 في المئة، فالمريض ذهب ليصوّت، ومن يجلس على كرسي متحرك، وهناك من ذهب بالأكسجين».

وختم مراد «احترموا عقول الناس والمواطنين، ولا ينبغي أن يتم التعامل مع المواطن بهذه الصورة، إذا أردتم أن تكرموا شعب البحرين شاوروا مجلس النواب، لا أن نقرأ خبر رفع الدعم عن اللحوم من الصحف».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/996891.html