صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4652 | الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1445هـ

المقلة: قرار رفع الدعم صدمة...والغانم: أقترح بطاقة تموينية

أشار النائب علي المقلة إلى أن «رفع الدعم عن اللحوم جاء صدمة للمواطن والسلطة التشريعية، وبالتالي ينبغي الجلوس مع النواب، وأطالب الحكومة أن تسحب القرار، وتعود للنواب للتشاور معهم في أي من الأمور التي تمس المواطن».

ومن جانبه، شدد النائب خليفة الغانم على أنه «لابد من الحكومة أن تنصف في قراراتها المواطن، والتي أصدرت قرارها من أجله، مبلغ التعويض الذي أعلنت عنه الحكومة لا يمثل دعماً للمواطن، ولا يصب في مصلحته، بل العكس سيؤدي قرار رفع الدعم عن اللحوم إلى رفع أسعار البضائع، فضلاً عن أسعار الخدمات».

وأضاف «أقترح أن يتم صرف بطاقة تموينية يستفيد منها المواطن، أو صرف علاوة عن رفع الدعم عن السلع الأساسية غير المبلغ المحدد حالياً الذي لم يضع له معيار، وهو ما يخالف الدستور بالتفريق بين الرجل والمرأة».

فيما قال النائب خالد الشاعر: «النواب ينقلون هموم المواطن، ولا ينقلون همومهم، ولا أعتقد أن النائب لديه مشكلة في شراء اللحم بدينارين أو ثلاثة، وربما أغلب النواب لا يشترون اللحم الاسترالي الذي يباع بدينار».

وأضاف «كثير من المواطنين يعتبرون أسراً متعففة، ينتظرون في أيام شهر رمضان وعيد الفطر وعيد الأضحى، وغيرها من المناسبات، ينتظرون مساعدات الجمعيات الخيرية».

واستعرض الشاعر تجربة دولتين خليجيتين دون أن يسميهما في دعم المواطنين، وتساءل «كيف تقوم الحكومة ببناء 4 ملاعب كريكت بعشرة ملايين دينار، وتأخذ من قوت المواطن؟ كثير من المشاريع لا تصب في مصلحة المواطنين وتعتبر هدراً للمال العام».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/996894.html