صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4659 | الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1441هـ

اجتماع مشترك بين "الأعلى للقضاء" و"العدل" والحكومة الالكترونية

عقد كلاً من رئيس المجلس الاعلى للقضاء – رئيس محكمة التمييز المستشار سالم بن محمد الكواري ، ووزير العدل والشئون الاسلامية والاوقاف الشيخ خالد بن على آل خليفة ، والرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الالكترونية محمد علي القائد ، اجتماعا مشتركا صباح اليوم الأربعاء (10 يونيو / حزيران 2015).

وذلك للتنسيق حول تطوير اجراءات إدارة تنفيذ الاحكام القضائية، بشقه القضائي المتمثل في المجلس الاعلى للقضاء والإداري المتمثل في وزارة العدل والشئون الاسلامية والاوقاف، والإلكتروني المتمثل في هيئة الحكومة الالكترونية، ففي ظل التقدم التكنولوجي والتقني يسعى المجلس الاعلى للقضاء ووزارة العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف الى التحول بالعمل القضائي والاداري لمواكبة الانظمة الذكية من اجل تأسيس منظومة الكترونية متكاملة.

وبناء على اجتماعات سابقة بين المجلس الاعلى للقضاء ووزارة العدل والشئون الاسلامية والاوقاف مع هيئة الحكومة الالكترونية، استعرضت الأخرى اهم النتائج التي توصلت إليها من خلال الدراسات والزيارات الميدانية التي قامت بها لإعادة هندسة اجراءات العمل القضائي والاداري واستخدام الانظمة الالكترونية.

يشار ان المجلس الاعلى للقضاء وقعت مذكرة تفاهم مع هيئة الحكومة الالكترونية، ذلك لتعزيز التعاون المشترك وتفعيل الانظمة الإلكترونية لملائمة سير العمل القضائي على نحو يتناسب مع طبيعة العمل والقوانين المعمل لها.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/999031.html