العدد: 2374 | الجمعة 06 مارس 2009م الموافق 09 ربيع الاول 1430هـ

نجوم على الطريق

حسن الخياط

حسن عبدالوهاب الخياط، لاعب فئة الناشئين بنادي سترة، من مواليد 1993، بدأ مشواره الكروي منذ فئة الأشبال أي ما يقارب منذ 4 سنوات من الآن، اكتشف موهبته المدرب الستراوي جاسم مرهون.

يتميز عبدالوهاب بالسرعة العالية والاختراق والمراوغة الكبيرة، وهو يلعب في مركز الوسط الأيمن، ويساهم بشكل كبير في صناعة الأهداف للمهاجمين ودائما ما يهيئ الكرات الخطرة لهم.

كما يتميز الخياط أيضا بالمرور السهل من المدافعين نظرا لسرعته الفائقة ومراوغته المباغتة للمدافعين، ويظهر بشكل ملحوظ في مباريات فريقه (الناشئين).

نجمه البحريني المفضل لاعب منتخبنا الوطني والقادسية الكويتي والمحرق السابق محمود عبدالرحمن «رينغو» الذي دائما ما يتابع مراوغاته ويعجبه هذا اللاعب كثيرا، ويفضل اللاعب العالمي لاعب برشلونة الإسباني ألفيس.

أما عن المنتخبات العربية فمن دون شك أنه يفضل المنتخب الوطني البحريني، والمنتخب العالمي الذي يعشقه الخياط هو المنتخب الذي يسحر العالم بفنياته المنتخب البرازيلي.

ويتمنى الخياط أن يمثل المنتخبات الوطنية وأن يكون من ضمن اللاعبين الممثلين للمنتخب الأول البحريني مستقبلا، كما يتمنى الاحتراف خارجيا ويكون من ضمن اللاعبين الوطنيين الذين يلعبون في الخارج. علي عبدالحسين

علي عبدالحسين، حارس مرمى ناشئي الاتفاق، من مواليد العام 1994، بدأ حياته الكروية منذ فئة الأشبال في ناديه الأم الاتفاق، يلعب في مركز حارس المرمى.

يتمتع عبدالحسين بامكانات عالية مشابهة لحراس المرمى الكبار، ويستطيع أن يقف سدا منيعا لجميع الهجمات التي تشنها عليه الفرق المنافسة لفريقه، حارس ذو امكانات عالية، ويوجه لاعبيه داخل الميدان بالتحرك يمينا وشمالا ومراقبة المهاجمين أولا بأول.

استطاع عبدالحسين أن يبرز نفسه في مباراة فريقه في الأسبوع الماضي أمام الأهلي في منافسات دوري الناشئين، وبرز بشكل واضح ونال اعجاب الجميع، واستحق أن تكون جائزة «الوسط الرياضي» ومفروشات أحمد شريف لأفضل لاعب في الأسبوع (15) من نصيبه.

علي عبدالحسين يتمنى أن يصل الى حماية عرين المنتخبات الوطنية حتى يصل للمنتخب الأول ويكون الحارس الأول فيه، ويتمنى أيضا أن يبرز نفسه أكثر حتى يتمكن من الاحتراف خارجيا مستقبلا وأن يستمر مع فريقه ويحمي عرينه في الفريق الأول مستقبلا، ويتمنى عبدالحسين أيضا أن يصل فريقه للدور الثاني من دوري الناشئين.

يشجع منتخب البحرين عربيا، ومنتخب البرازيل عالميا، ويفضل اللاعب البحريني حسين بيليه والعالمي البرازيلي رونالدو، ودائما ما يتابع حارس منتخب ايطاليا ويوفنتوس الايطالي بوفون.


مجتبى عبدعلي

صخرة دفاع ناشئي الأهلي، مجتبى عبدعلي، من مواليد 1993، بدأ مسيرته الكروية منذ أن كان لاعبا في فئة البراعم وحقق آنذاك بطولة البراعم وهي الأولى في مشواره الكروي.

اكتشفه المدرب الوطني علي حسن، وترعرع مجتبى من البراعم حتى وصل إلى فريق الأشبال، واستطاع أن يحقق بطولتين في فئة الأشبال، الكأس والدوري. وواصل مجتبى بعدها مسيرته بنجاح ووصل إلى فئة الناشئين وهو يلعب حاليا مع هذه الفئة، وحقق العام الماضي مع ناشئي الأهلي بطولتي الكأس والدوري، ومشواره الكروي حتى الآن حافل بالانجازات.

يتميز مجتبى بقوة جسمانية كبيرة تساعده على الوقوف سدا أمام كل المهاجمين، وامكاناته كبيرة في مركزه الدفاع، ويتميز أيضا بطول القامة ويقوم بتوجيه لاعبيه بامتياز.

استطاع أن يسجل هدف فريقه الوحيد في مرمى الاتفاق في الجولة قبل الماضية وقاد فريقه للفوز بهدف وحيد من أقدامه في الاسبوع الخامس عشر من دوري الناشئين.

ويتمنى مجتبى أن يصل للمنتخبات الوطنية. أمنيته الأولى أن يصل للمنتخب الأول مستقبلا وأن يكون من ضمن اللاعبين الذين يمثلونه، كما يتمنى الاحتراف خارجيا.

يشجع منتخب البحرين عربيا، والمنتخب الأرجنتيني عالميا، ويفضل مدافع منتخبنا الوطني حسين بابا، ومدافع منتخب الأرجنتين ميليتو.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://www.alwasatnews.com/news/40919.html