العدد 5309 - الإثنين 20 مارس 2017م الموافق 21 جمادى الآخرة 1438هـ

الأهلي يجتاز عقبة الشارقة الإماراتي بسلاح الخبرة

باربار يلاقي مسقط العماني لوضع قدمه في نصف نهائي خليجية اليد

من تدريب باربار استعداداً للقاء اليوم
من تدريب باربار استعداداً للقاء اليوم

نجح فريق الأهلي من تحقيق بداية واعدة في البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس المقامة حالياً بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك عندما تمكن من تحقيق الانتصار الأول له في افتتاح مشواره على حساب فريق الشارقة الإماراتي بنتيجة 20/ 17 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء يوم أمس (الاثنين) على صالة نادي الغرافة مقر البطولة، وحسم الأهلي المباراة بعنصر الخبرة التي يمتلكها لاعبوه في البطولات الخليجية، ليحقق الأهلي أول نقطتين له في المجموعة الأولى الصعبة.

وكان الشوط الأول من المباراة انتهى بتأخر الأهلي بفارق هدف وحيد لمصلحة الشارقة وبواقع 7/ 8، إلا أن الشوط الثاني شهد العودة القوية للأهلي في المباراة وتحقيق الانتصار.

وسيكون الأهلي على موعد مع مباراة مهمة يوم غدٍ (الأربعاء) أمام فريق النور السعودي في لقاء تأكيد العبور للدور نصف النهائي من البطولة، وخصوصاً في ظل المعنويات المرتفعة للاعبي الفريق بعد الانتصار الأول في البطولة.

ولم يقدم الفريق العرض المنتظر منه في الشق الهجومي بالشوط الأول، وذلك عائد لأهمية المباراة كونها افتتاحية، وهذا ما زاد من الضغط على اللاعبين، حيث كثرة الأخطاء الهجومية والدفاعية للاعبين في بداية اللقاء، ما أعطى لاعبي الشارقة الأفضلية في أخذ التقدم والسيطرة على الدقائق العشر الأولى التي عجز فيها الأهلي عن التسجيل، وهو ما أعطى الشارقة التقدم 4/ 0، الأمر الذي رفع من مستوى الضغط لدى اللاعبين للدخول في أجواء المباراة، وهو ما تحقق بعد تسجيل أول الأهداف، ليكثف الأهلي دفاعه وسط تألق الحارس صلاح عبدالجليل الذي بدأ المباراة، إلا أن الشارقة ومن خلال حارسه خالد سعيد واصل أفضليته وسط محاولات أهلاوية في العودة للمباراة.

ومع وصول الشوط للدقائق العشر الأخيرة تمكن اللاعبون من رفع المستوى الفني لهم واستغلال الفرص الهجومية، الأمر الذي ساهم في تحقيق الأهلي للعودة عن طريق أهداف صادق علي لينتهي الشوط الأول بفارق هدف وحيد لمصلحة الشارقة مع عودة أهلاوية قوية للاعبي النسور في الجانب الهجومي.

ومع انطلاقة الشوط وضح إصرار الأهلي في فرض أسلوبه على المباراة من خلال تغيير الطريقة الدفاعية المتبعة من قبل المدرب التونسي رياض الصانع، ليبدأ الأهلي بطريقة 3/2/1 التي تتغير مع الهجمة إلى 3/2/1، وهو الأسلوب الذي ساهم في تحقيق التعادل مع تصديات الحارس مكرم الميساوي الذي قدم الإضافة للفريق من خلال تصدياته، واحتاج الأهلي بعد ذلك إلى ثمان دقائق من أجل التقدم في النتيجة 10/ 9.

وواصل الأهلي بعد ذلك أسلوبه الدفاعي المتقدم للضغط على لاعبي الشارقة وهو ما تحقق لهم في المباراة عن طريق التحول السريع بالكرة من الدفاع إلى الهجوم، بالإضافة إلى تنويع مصادر التصويب بعد مشاركة محمد المقابي، الأمر الذي ساهم في وصول الفارق إلى هدفين، إلا أن الشارقة حافظ على حظوظه في المباراة من خلال ملاحقته للأهلي في تسجيل الأهداف بالاعتماد على 7 لاعبين في الشق الهجومي، إلا أن خبرة الأهلي حسمت الأمور في النهاية بتحقيق الفوز بنتيجة 20/ 17.

المقابي: الأهم الانتصار ولم نقدم مستوانا

قال لاعب فريق الأهلي محمد المقابي بأن فريقه الأهلي نجح في تحقيق الأهم في المباراة وهو الانتصار بعيداً عن المستوى الذي ظهر به الفريق، وقال «الأهم هو تحقيق الانتصار في بداية المشوار من أجل الدخول في أجواء المنافسة على بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي، وهذا ما جعل المباراة صعبة وحساسة كون الشارقة حضر للمباراة بصورة كبيرة ودرس الفريق، وهو ما وضح على أدائهم في الشوط الأول إلا أن خبرة لاعبينا قادتنا لتحقيق الانتصار وهو الأهم».

وأضاف المقابي «المباريات الافتتاحية دائماً ما تتسم بالصعوبة ولا يظهر فيها الفريق بمستواه، ونحن راضون بصورة عامة عن المستوى ونقاط الانتصار التي تعطينا دافع، فالفوز ما هو إلا خطوة واحدة فقط في مشوار الفريق نحو المربع الذهبي».

صادق: الانتصار مجرد خطوة واحدة

أوضح لاعب الأهلي صادق علي بأن الانتصار الذي حققه الفريق ما هو إلا خطوة واحدة في مشوار الفريق بالبطولة، وقال «الانتصار على الشارقة مجرد خطوة واحدة فقط في البطولة، فالمشوار لايزال طويلاً وصعباً، وأمامنا مجموعة من المباريات القوية والمهمة، ولذلك علينا التركيز بأكبر صورة في البطولة والنظر إلى المباراة القادمة أمام النور بالصورة التي تقود الفريق إلى الدور نصف النهائي».

وتابع صادق «عانينا في الشوط الأول بسبب عدم دخولنا في أجواء المباراة مبكراً، وهو ما أعطى الشارقة التقدم، إلا أن الفريق ومن خلال الهدوء والتركيز على نقاط الضعف في الشارقة نجح في العودة للمباراة بنهاية الشوط الأول، وهو ما رفع من معنويات الفريق لتحقيق الانتصار في الشوط الثاني».

باربار يواجه مسقط في افتتاح مشواره

يفتتح فريق باربار مشواره بالبطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس بمواجهة فريق مسقط العماني مساء اليوم في الساعة السابعة مساءً، وكان باربار قد أنهى استعداداته للمباراة بتدريب عصر يوم أمس على صالة البطولة، إذ اتسم التدريب بالحماس والروح المعنوية الكبيرة التي كان عليها التدريب، وركز المدرب الوطني لباربار حسين عيسى على الجوانب التكتيكية بصورة كبيرة للمباراة مع التشديد على أهمية الظهور بمباراة قوية وكبيرة أمام مسقط اليوم.

واعتبر لاعب باربار جعفر عباس مواجهة اليوم أمام فريق مسقط العماني بمثابة المباراة النهائية في ظل تواجد ثلاث فرق فقط في المجموعة، وقال عباس «تواجد ثلاث فرق فقط في المجموعة يجعل من المسئولية كبيرة على الفريق كون الخطأ ممنوع وفرص التعويض تعد قليلة بصورة كبيرة في المجموعة، فالانتصار يعني التأهل لنصف النهائي أما الخسارة فتعني ضرورة الفوز على الريان في المباراة الثانية للفريق».

وتابع عباس «الاستعدادات قوية للمباراة بعد انتهاء الفريق من مباريات سداسي الأقوياء بالدور المحلي، حيث كثف الفريق تدريباته اليومية، حتى وصول الفريق إلى الدوحة والدخول في أجواء البطولة التي انطلقت بالنسبة لنا منذ لحظة وصلنا».

فاست خليجي

وقد وصل يوم أمس محترف نادي باربار اللاعب الإماراتي عيسى البناي إلى العاصمة الدوحة والتحق رسمياً بالفريق في تدريبه الأخير استعداداً لمواجهة اليوم أمام مسقط العماني، هذا وسيحاول باربار تسجيل اللاعب في أسرع وقت في حالة وصول بطاقته الدولية من أجل المشاركة في المباراة الأولى.

فيما عقد الجهاز الفني لفريق باربار اجتماعاً فنياً مساء يوم أمس مع اللاعبين للتحضير للمباراة، في الوقت الذي وضح فيه تركيز اللاعبين على تقديم كل ما يملكون في المباراة الأولى أمام مسقط اليوم.

من لقاء الأهلي والشارقة الإماراتي
من لقاء الأهلي والشارقة الإماراتي

العدد 5309 - الإثنين 20 مارس 2017م الموافق 21 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:26 ص

      سفير الوطن حبك في قلبي سكن
      غالي مالك ثمن
      حبيبي اهلاااااوي
      باجر نبي همتكم وتركيز اكثر قدام القول امام النور
      عشان نضمن التاهل

    • زائر 1 | 1:12 ص

      مبروك لملوك اليد والاهم الفوز ولله الحمد ولكن المطلوب الان العمل على تصحيح الاخطاء خصوصا الهجومية

اقرأ ايضاً