العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ

الأمين العام للأمم المتحدة يشارك في القمة العربية الأسبوع المقبل

يتوجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلى الأردن الأسبوع المقبل لحضور القمة العربية بعد الخلاف بشأن تقرير للأمم المتحدة يتهم إسرائيل بممارسة سياسة «الفصل العنصري» ضد الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم غوتيريس إن الأمين العام سيصل إلى عمَّان يوم الاثنين المقبل (27 مارس/ آذار 2017) لإجراء محادثات مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وزيارة مخيم للاجئين قبل القمة السنوية للجامعة العربية التي ستعقد على شواطئ البحر الميت (الأربعاء).

والأسبوع الماضي استقالت الدبلوماسية الأردنية ريما خلف احتجاجاً على طلب غوتيريس منها سحب تقرير يتهم إسرائيل بممارسة سياسة «الفصل العنصري» ضد الفلسطينيين.

وكانت ريما خلف تشغل منصب الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا «اسكوا» التي مقرها بيروت وتضم في عضويتها 18 بلداً عربياً.

وأعربت الولايات المتحدة عن غضبها بشأن نتائج التقرير وطالبت بسحبه، إلا أن المتحدث باسم غوتيريس نفى أن طلب سحب التقرير جاء بضغط أميركي.

وسيجري غوتيريس سلسلة من اللقاءات الثنائية على هامش القمة العربية المتوقع أن تركز على الحروب في سورية واليمن وليبيا والنزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً