العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

في لقاء أصدقاء التأمين: قادة القطاع يؤكدون أهمية الاندماجات والتعاون بين الشركات

عدد من كبار المسئولين في قطاعات التأمين والاتصالات والمصارف والسيارات في ملتقى أصدقاء التأمين في منزل علي الديلمي - تصوير : عقيل الفردان
عدد من كبار المسئولين في قطاعات التأمين والاتصالات والمصارف والسيارات في ملتقى أصدقاء التأمين في منزل علي الديلمي - تصوير : عقيل الفردان

الجنبية - المحرر الاقتصادي 

28 مارس 2017

استضاف مدير عام شركة التسهيلات للتأمين علي الديلمي في منزله في الجنبيه، عددا من الرؤساء التنفيذيين وكبار المسئولين في شركات التأمين والبنوك ووكلاء وشركات السيارات، وذلك كعادته كل عام في يوم «أصدقاء التأمين»، والذي شكل فرصة لمختلف الأقطاب للالتقاء والحديث في آخر التطورات التي يشهدها الاقتصاد البحريني، وبحث فرص التعاون بين مختلف الشركات من مختلف القطاعات التي تعنى بالتأمين خصوصا.

وعلى الرغم من أن الحدث يشكل فرصة اجتماعية للالتقاء بين أقطاب صناعة التأمين وبعض البنوك والشركات خارج مقرات عملهم وفي أجواء تسودها روح الصداقة والألفة، إلا أن الأحاديث لم تخل من التطورات الأخيرة التي يشهدها قطاع التأمين في البحرين والمنطقة.

وكان باديا على الرؤساء التنفيذيين لشركات التأمين في البحرين التفاؤل من مستقبل القطاع في البحرين رغم التحديات التي يواجهها والتي تفرض على مجالس الإدارات والمدراء التنفيذيين التعامل معها.

وأكد المسئولون في شركات التأمين على أن مشروع الضمان الصحي والتي تعمل البحرين على تنفيذه خلال الفترة المقبلة سيشكل نقلة نوعية في قطاع التأمين الصحي، وأن الشركات ستكون مستعدة للعمل جنبا لجنب مع الحكومة لإنجاح المشروع، رغم أن تفاصيل المشروع مازالت في طور البلورة.

وأشاد قادة القطاع بالخطوات الأخيرة للاندماج بين الشركات في قطاع التأمين، مؤكدين على أهمية خلق شركات كبيرة قادرة على الاحتفاظ بقدر أكبر من الأقساط والحصول على مشروعات كبيرة مع تمتعها برؤوس أموال أقوى، وذلك في ظل المنافسة المحمومة التي يشهدها السوق.

وبالعودة إلى موضوع المنافسة، يشدد علي الديلمي على أهمية أن تكون هناك منافسة إيجابية بين شركات التأمين من خلال خلق قنوات أكبر للتواصل والتعاون، والعمل على تعزيز روح الابتكار وتقديم منتجات عالية الجودة تقدم قيمة مضافة إلى الزبائن.

وبين في هذا الإطار أهمية التعاون بين شركات التأمين في البحرين في مناخ سليم من المنافسة، مشددا على التطورات التكنولوجية المتلاحقة التي تحتم على الشركات تطوير أدواتها وقنواتها الإلكترونية، لافتا إلى أن الكثير من شركات التأمين خطت خطوات إيجابية في هذا السياق من خلال إطلاق التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تقدم الخدمة الذاتية.

من جانب آخر، أثنى الديلمي على دور مصرف البحرين المركزي كجهة رقابية، وأشار إلى أن شركات التأمين البحرينية ملتزمة بوثيقة التأمين الموحدة والتي أصدرها المصرف المركزي بالتعاون مع شركات التأمين ممثلة بجمعية البحرين للتأمين.

العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً