العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ

إرجاء استئناف الشيخ حسن عيسى و11 آخرين بقضية قتل شرطيين والشروع في قتل 6 آخرين

قررت محكمة الاستئناف العليا السادسة، برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وصلاح رزق، وأمانة سر يوسف بوحردان، إرجاء قضية الشيخ حسن عيسى و11 مستأنفاً بواقعة تمويل جماعة إرهابية ومقتل شرطيين والشروع بقتل آخرين، حتى جلسة (21 مايو/ أيار 2017)، لضم مفردات الدعوى والتصريح للمحامين الحاضرين بنسخة من أوراق الدعوى وحكم الدرجة الأولى.

وحضر جلسة أمس (الاثنين)، الشيخ حسن عيسى ومستأنف آخر من أصل 12 مستأنفاً، وكانا يرتديان الملابس الخاصة بسجن جو، في الوقت الذي حضر كل من المحامي السيد محسن العلوي، ومحامية منابة عن المحاميين عيسى إبراهيم وعلي حبيب، كما حضرت المحامية زينب علي منابة عن المحامي جاسم سرحان.

المحكمة أبلغت المحامين الحاضرين بأن مفردات القضية لم تضم، كما استفسرت من المحامين عما إذا استلموا حكم أول درجة، فنفوا المحامين ذلك، وعليه قررت المحكمة إرجاء القضية لضم المفردات والتصريح للمحامين الحاضرين بنسخة من حكم أول درجة.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قضت في (29 مارس/ آذار 2017)، بإجماع الآراء بالإعدام للمتهمين الأول محمد إبراهيم آل طوق والثانى محمد رضي عبدالله حسن، في قضية تفجير حافلة وقتل شرطيين في سترة، وعقوبات بين المؤبد و6 أشهر وببراءة متهمين وإسقاط جنسية 8 متهمين، فيما قضت المحكمة بالسجن 10 سنوات لعضو جمعية الوفاق (المنحلة) الشيخ حسن عيسى.

العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:27 ص

      على قولة امهاتنا لو تحلفون على القار حتى يبيض وتريدون اقناعي ان هذا الشيخ الجليل تركب عليه تهمة من هذه التهم فلن اصدّق بل على العكس

اقرأ ايضاً