العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ

بعد 15 عاماً قضاها في مبنى بالإيجار... «التخطيط العمراني» تخصص 3 عقارات لمقر «بلدي الشمالية»

تشمل مسجداً وحديقة ومحال تجارية ومواقف سيارات وخدمات عامة

خارطة التخطيط العمراني بتخصيص 3 عقارات لخدمات ومسجد وحديقة ومقر مجلس بلدي الشمالية
خارطة التخطيط العمراني بتخصيص 3 عقارات لخدمات ومسجد وحديقة ومقر مجلس بلدي الشمالية

قال رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس بلدي المنطقة الشمالية، عبدالله عاشور، إن «الإدارة العامة للتخطيط العمراني خصصت 3 عقارات حكومية في منطقة الجنبية لصالح إنشاء مقر للمجلس البلدي الشمالي، وكذلك بناء مسجد ومحال تجارية يعود ريعها للمسجد، بالإضافة إلى مواقف للسيارات وحديقة عامة ومحطة ضخ مياه وخدمات عامة».

وأضاف عاشور أن «المجلس البلدي اطلع على خطاب مدير عام التخطيط العمراني الشيخ حمد بن محمد آل خليفة بشأن تخصيص 3 عقارات في الجنبية لإقام مشروعات مختلفة شملت مقر المجلس البلدية، والتي سبق أن ذكرتها آنفاً، وقد وافق عليها بالإجماع مع بعض الملاحظات المتعلقة بزيادة مواقف السيارات وغيرها».

وأوضح رئيس اللجنة المالية والقانونية أن «تخصيص عقار للمجلس البلدي جاء متابعة لقرار المجلس في دوراته السابقة»، مستدركاً «الخرائط التي تسلمناها من التخطيط العمراني تتضمن توزيع العقارات الثلاثة المتجاورة على النحو التالي: حديقة عامة على مساحة 1851 متراً مربعاً، مسجد على مساحة 522 متراً مربعاً، محال تجارية على مساحة 260 متراً مربعاً، نحو 20 موقفاً للسيارات، منطقة خدمات عامة على مساحة 190 متراً مربعاً، مقر الملجس البلدي على مساحة 1617 متراً مربعاً».

وذكر عاشور أن «خطاب التخطيط العمراني بتخصيص العقارات الثلاثة الحكومية لصالح مقر المجلس البلدي والمرافق الأخرى المجاورة المذكورة، جاء عملاً بخطاب وكيل الوزارة المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد الصلاح المؤرخ في 8 يونيو/ حزيران 2015، بخصوص طلب دراسة مدى ملائمة أحد العقارات لاستخدامه كموقع للمجلس البلدي للمنطقة الشمالية».

وبيّن رئيس اللجنة المالية والقانونية أن «المجلس البلدي الشمالي السابق أصدر في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 قراراً مضمونه تخصيص عقار في منطقة الجنبية والعائد ملكيته لبلدية المنطقة الشمالية لبناء مقر دائم للمجلس البلدي. ثم جاء رد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني آنذاك، جمعة الكعبي، والمؤرخ في 22 ديسمبر/ كانون الأول 2011، بأنه لا اعتراض للوزارة من حيث المبدأ على تخصيص العقار المشار إليه كمقر للمجلس البلدي، على أن يتم استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة».

هذا، وفي إطار متابعة مجلس بلدي المنطقة الشمالية لمشروع إنشاء مقر خاص له بعد 15 عاماً من التواجد في مقار بالإيجار، سعى المجلس إلى تحريك المشروع لاسيما على هامش توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالتعجيل في تنفيذ المشروع وإزالة العقبات من أمامه في 2015، أرسل رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية محمد بوحمود خطاباً لوكيل شئون البلديات نبيل أبوالفتح طلب فيه عدم البدء في المقترح من جديد، وأنه لابد من المواصل فيه من حيث توقف عنده. حيث خاطب أبوالفتح المجلس البلدي بأن مقار المجالس البلدية من الموضوعات التي تستلزم مناقشاتها على مستوى جميع المجالس البلدي، وأنه يجب أن يتم مناقشتها في اجتماعات اللجنة التنسيقية مع رؤساء المجالس البلدية.

وأحاط بوحمود أبوالفتح في الخطاب نفسه بأن «الموضوع تم طرحه منذ الأدوار السابقة وتم الوصول به إلى مرحلة إعداد التصاميم الأولوية وفق احتياجات المجلس، وذلك في الخطاب الوارد من الوزير السابق جمعة الكعبي في 21 ديسمبر 2013، وقد التقى أعضاء المجلس البلدي برئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في 22 ديسمبر 2015، الذي أبدى اهتمامه الشخصي بموضوع بناء المقر واستفساره عن توفر التصاميم والمقترحات بهذا الخصوص، ولذلك يجب المواصلة من حيث توقف عنده الموضوع».

رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس بلدي المنطقة الشمالية عبدالله عاشور
رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس بلدي المنطقة الشمالية عبدالله عاشور

العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً