العدد 5365 - الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 19 شعبان 1438هـ

الفضالة: جدولة لصهاريج شفط «البلاعات» في المناطق غير المرتبطة بشبكة «المجاري»

الفضالة: المواطنون ممن لم يرتبطوا بعد بشبكة الصرف الصحي بحاجة إلى توعية
الفضالة: المواطنون ممن لم يرتبطوا بعد بشبكة الصرف الصحي بحاجة إلى توعية

قالت مديرة إدارة الخدمات الفنية ببلدية المنطقة الشمالية، لمياء الفضالة: إن «شبكة مياه الصرف الصحي (المجاري) لم تكتمل في مناطق كبيرة من المحافظة الشمالية، ولذلك تواجه البلدية مسئولية توفير شركة خاصة لشفط بلاعات الصرف الصحي في بعض المناطق».

وأضافت الفضالة «يوجد جدول زمني لشفط البلاعات من كل منزل، فبعض المنازل يتم زيارتها يومياً وأخرى مرتين في الأسبوع، أي بحسب الحاجة، ونشترط أن يوقع المواطن لدى موظف الصهريج بأنه تم شفط البلاعة حتى نصرف بالتالي المبالغ للشركة الموكلة إليها الأعمال».

جاء ذلك تعليقاً من الفضالة على سؤال وجهه العضو حمد الدوسري للبلدية بشأن آلية عمل صهاريج شفط مياه المجاري من بلاعات المنازل غير المرتبطة بشبكة الصرف الصحي، مشيراً إلى وجود شكاوى من بعض المواطنين إزاء عدم وجود آلية واضحة وقناة اتصال في هذا الشأن بما يضمن انسيابية العملية. وذلك في الجلسة الاعتيادية 17 من دور الانعقاد الثالث للدورة البلدية الرابعة أمس الاثنين (15 مايو/ أيار2017).

هذا ورأت الفضالة أن «المواطنين ممن لم يرتبطوا بعد بشبكة مياه الصرف الصحي بحاجة إلى توعية، بحيث تتم مراعاة استهلاك المياه لديهم. علماً أنه لم تردنا شكاوى كثيرة من البلدية تتعلق بالتأخير أو فيضان في المجاري لدى المشتركين، وخصوصاً أن المواطن يعلم بأنه هو من تسبب في ذلك بسبب الاستهلاك الزائد. على أي حال نحن مستعدون للتعاون في حال وجود شكاوى، ويجب أن نحل المشكلات الموجودة بحسب المعطيات، وإن كانت لدى العضو البلدي مشكلات فعلية فنحن مستعدون لإعادة جدولة شفط البلاعات لدى أصحاب الشكاوى. علماً أن توفير شبكة المجاري ليس من اختصاص البلديات».

العدد 5365 - الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 19 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:04 ص

      كلام غير صحيح بعض البيوت في تاتيهم السيارات بشكل دوري كل اسبوع والبعض يعجز يتصل واذا شالو ه يجون عقب اسبوع اواكثر حتى شفط البالوعة بالواسطة

    • زائر 2 | 7:24 ص

      الاخت لمياء موظف الصهريج أكثر الأيام لا يعرض التوقيع على الجدول بل نادرا ما نراه .... لأن الموضوع فيه تسيب و لا رقابه على شركات المتعهده و حتى إلقاء مخلفات المجاري يرمى في المساحات المفتوحه او البحر.

    • زائر 1 | 5:58 ص

      احنا ما عندنا مجاري وشرينا البيت جاهز وعزكم الله البالوعه مو كبيره وكل ٥ ايّام تفوض واتصل وما يجون بسرعه كملنا ١٠ ايّام وللحين ماشفطوها هذا بعد لين ردوا على التلفون زين

اقرأ ايضاً