العدد 1395 - السبت 01 يوليو 2006م الموافق 04 جمادى الآخرة 1427هـ

اشتباك بالأيدي بين الموالي ومحمد خالد

اشتعلت جلسة النواب أمس إثر اشتباك ساخن دار بين النائبين محمد خالد وجاسم الموالي ولم يخلُ الاشتباك من الملاسنات الحادة واستخدام ألفاظ بذيئة إلى جانب الاشتباك بالأيدي أسفر عن قيام الموالي بضرب محمد خالد على عينه اليمنى.


تلاسن حاد وألفاظ نابية في «استثنائية الموازنة»... ونواب يحملون الظهراني المسئولية

اشتباك بالأيدي والموالي يلكم محمد خالد

القضيبية - علي العليوات

اشتعلت جلسة النواب أمس إثر اشتباك ساخن دار بين النائبين محمد خالد وجاسم الموالي ولم يخل الاشتباك من الملاسنات الحادة واستخدام الألفاظ النابية إلى جانب الاشتباك بالأيدي.

وبدأت المشادات مع مداخلة النائب الشيخ عبدالله العالي خلال الجلسة التي قال فيها: «أقدمت الحكومة على إحالة الموازنة العامة للدولة للعامين المقبلين بصفة الاستعجال، ولم تذكر المبرر الذي دعاها لتوظيف المادة () من الدستور وتقديم الموازنة بالاستعجال»، ودعا الحكومة إلى أن «تلتزم بتقديم الموازنة بداية كل سنة مالية».

وتابع العالي: «طوال السنوات الأربع الماضية عملت الحكومة على الاستهزاء بمجلس النواب»، حينها قاطعه الظهراني قائلاً «هذا كلام غير صحيح»، ورد عليه العالي: «أنا نائب، وأنا مسئول عن كلامي، والحكومة تستهزئ بالمجلس والدليل إحالتها للموازنة بصفة الاستعجال».

الظهراني: اسكت وتحدث معي بأدب.

العالي: أنت تكلم بأدب معي كذلك (...) نحن نذبح في هذا المجلس من دون قيمة ولا اعتبار.

وواصل العالي مداخلته وتطرق إلى التوظيف في وزارة الدفاع، وقال: «هناك مرتزقة يأتون بهم من الخارج للعمل في وزارة الدفاع»، حينها غضب بعض النواب على ما قاله العالي، ومنهم النائب السلفي الشيخ جاسم السعيدي ومحمد خالد وأحمد بهزاد وعبدالله الدوسري وحمد المهندي، وطالبوا رئيس المجلس خليفة الظهراني باتخاذ إجراء ضد العالي.

واستجابة لذلك، طلب الظهراني من العالي الجلوس، غير أن العالي استمر في الحديث، وهو ما حدا بالظهراني إلى إغلاق الميكرفون عن العالي وطالبه بالاعتذار عن كلمة المرتزقة التي جاءت في سياق مداخلته. غير أن العالي واصل حديثه ولم يكترث بإغلاق الميكرفون. ووسط الصخب الذي أثاره السعيدي واستمرار العالي في الحديث على رغم إغلاق الميكرفون عنه، رفع الظهراني الجلسة.

وتسبب رفع الظهراني للجلسة في حدوث مشادات بين العالي ومحمد خالد، إذ قال محمد خالد مخاطباً العالي: زين جدي... سود الله وجهك.

العالي لمحمد خالد: سود الله وجهك أنت يا الحقير.

محمد خالد: سود الله وجهك ولعنة على أمثالك (...) لا تصارخ أنت مو في مأتم.

الموالي يدخل على الخط ويخاطب محمد خالد: لا تسب المأتم... لا تسب المأتم يا حمار.

محمد خالد (وهو يهم بالخروج من قاعة المجلس): لم أسب المأتم.

وحينها ركض الموالي وراء محمد خالد الذي خرج من قاعة المجلس، والتقى به عند باب القاعة، ووجه الموالي له لكمة في عينه اليمنى ما تسبب في إحمرارها. وتسبب الاشتباك الذي حدث بين النائبين في تهشم نظارة النائب يوسف الهرمي، وصرخ قائلاً: «أريد تعويضاً من الموالي».

وحاول النواب الذين كانوا حاضرين في الجلسة تهدئة الأوضاع بين النائبين، وتم إدخالهما في قاعة الاستقبال الموجودة بالقرب من قاعة المجلس، غير أن الأجواء كانت متوترة وحدثت مشادات كلامية بين محمد خالد والموالي بحضور النواب، واتهم الكثير من النواب الظهراني بالتسبب في هذه المشادة بسبب عدم إعطائه الفرصة للنواب للحديث بحرية. وعلم أن وساطة قادها الظهراني أسفرت عن تقديم الموالي الاعتذار إلى محمد خالد عن ما جرى بينهما

العدد 1395 - السبت 01 يوليو 2006م الموافق 04 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:37 ص

      المفروض ان تنتخبوني في الإنتخابات المقبلة وباسوي إلى الشعب ترتيب.

اقرأ ايضاً