العدد 1952 - الأربعاء 09 يناير 2008م الموافق 30 ذي الحجة 1428هـ

الفنان عباس الموسوي يقيم مشروع الفن والسلام في الصين

دشن الفنان عباس الموسوي مشروع «الفن والسلام» بمدينة كوانجو في جمهورية الصين الشعبية التي زارها أخيرا وذلك تمهيدا لإقامة المشروع على هامش الدورة الأولمبية الدولية التي ستقام في أغسطس/ آب 2008م بالعاصمة بكين.

المشروع الذي شارك فيه أكثر من 100 طفل و20 فنانا من مختلف الأعمار ومن طلبة كلية الفنون يهدف إلى إيصال فكرة مشروع «الفن والسلام» ليتعرف عليه مواطنو جمهورية الصين.

يقول الفنان عباس الموسوي في تعليقه على هذه المناسبة: «أسعى دائما إلى الاستمرار في نشر رسالة السلام في جميع إنحاء العالم عبر الفنون التشكيلية وأن يكون لتلك الرسالة وجودا في المحافل الدولية التي تشد أنظار العالم بجميع فئاته ومستوياته وخصوصا أصحاب القرار في جميع دول العالم، والمشروع هو رسالة إنسانية طافت الكثير من دول العالم وآخر محطة له كانت في مقر الأمم المتحدة بجنيف ومقر الجامعة العربية بالقاهرة بمناسبة مرور ستين عاما على إنشائهما».

ويضيف «المشروع دشن بمدينة كونجو وبالتنسيق مع كلية الفنون وبمشاركة عدد من أطفال الصين ومن مختلف الأعمار خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول ليكون إعلانا عن تتويج فكرة المشروع بإقامته على هامش الدورة الأولمبية 2008 ولقي المشروع الترحيب والإشادة من وزير الخارجية وسفير الصين بالمملكة لي تشيقوة، اللذين أبديا استعدادهما وتشجيعهما لتلك الفكرة».

وقال: «نسعى لتكون تظاهر فريدة من نوعها وأن تتشابك أيدي جميع الأطفال والفنانين المشاركين والحضور لتمتد على طول سور الصين العظيم».

العدد 1952 - الأربعاء 09 يناير 2008م الموافق 30 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً