العدد 2105 - الثلثاء 10 يونيو 2008م الموافق 05 جمادى الآخرة 1429هـ

جورج شلهوب على اللائحة السوداء «في وقف يا زمن»

يستضيف الإعلامي وسام بريدي هذا الأسبوع الممثل جورج شلهوب في حلقة زمنية تمتد من ماضي الضيف الى مستقبله مرورا بأهم نقاط حاضرة... جورج شلهوب هو الممثل اللبناني الشهم الذي بدأ مشواره الفني بالاجتهاد والخطوات الثابتة حتى تعرف عليه الجيل الجديد من خلال دور رمزي خياط زوج رولى حمادة في المسلسل الاجتماعي الكوميدي فاميليا.

التمثيل بالفطرة!

يعيش ضمن عائلة فنية بامتياز، جورج شلهوب هو زوج الممثلة اللبنانية السي فرنيني، واكسب أولاده موهبة التمثيل فيورغو شلهوب لديه أعمال تمثيلية عديدة و ناجحة، ونديم شلهوب شارك والده و أخاه في بطولة تمثيل فاميليا في جزئه الأخير.

من معهد الفنون الى هوليوود

تخرج عام1698 من معهد الفنون، وهاجر عام 1982 إلى أميركا حيث درس لفترة زمنية قصيرة العمل والانتاج التلفزيوني وألحقها بدورات تقنية في حقل التصوير والإخراج. طموحه لم يتماشى مع مستوى الجامعة التي كان يدرس فيها فانتقل لأحد أهم معاهد هوليوود حيث قدمت له المنح وأتته فرص عديدة لكنه لم يوفق بقطفها نظرا لكونه متزوّج!

كيف تعرّف على إلسي فرنيني؟

في عام 1973، شارك بطولة مسلسل «مذكرات ممرضة» مع إلسي فرنيني، وليم عتيق، سمير شمص، ماجد أفيوني وإسماعيل نعنوع و غيرهم... وكان النصيب أن يتعرف بزوجته الحالية السي فرنيني اندك.

وفي زمن الصراحة يكشف انه تزوّج السي زواج مدني لأنه يكره التعصّب! ويؤسفه أن البلد كله أصبح «مسيّسا» حتى وصل الأمر التمثيل! كما يزعجه أن بعض الأطراف ينتظرون الممثل أن يزحف سعيا للدور حتى و لو كان نجما! من جهته، ينتظر الدور المناسب و لا يقبل أي دور قبل أن يطّلع على مضمون النص ومن هو مخرج العمل.

الممثل من دون سند يموت من الجوع!

يرى أن الفن السينمائي في منطقتنا يفتقر للشركات الإنتاجية المتمرسة، الموجودون اغلبهم شركات صغرى تكلّف منتجين أن يقوموا بمهمات إنتاجية فيصحّ أن يطلق عليهم منتج منفذ. يقول انه من المؤسف أن تكون حقوق الممثل في لبنان مهدورة، حتى يصل للاعتراف أن في حال لم يكن له سند، يموت من الجوع! وهنا لا يترك المشكلة عالقة، بل يطرح سلسلة من الحلول... فما هي يا ترى؟

والده كان صوت الضمير في حياته. وعبّر عن رغبته في ان يعيش زمن الفروسية والشهامة. متى كان متمرّدا ولماذا لا يخضع بسهولة؟ هو موهوب وقدير في التمثيل... وشروطه بالنسبة إليه ليست تعجيزية. فما سبب خلافه مع الكاتب مروان نجار؟ ولماذا تم وضعه على اللائحة السوداء، و بالتالي انقطع رزقه؟ وهل أصبحت الأمور تلغى بكبسة زر؟

تابعوا الإعلامي وسام بريدي و ضيفه الممثل جورج شلهوب في حلقة مميزة نهار الثلاثاء الساعة 9:45 مساء على شاشة المستقبل الأرضية والأربعاء 8:45 مساء على المستقبل الفضائية.

العدد 2105 - الثلثاء 10 يونيو 2008م الموافق 05 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً