العدد 2166 - الأحد 10 أغسطس 2008م الموافق 07 شعبان 1429هـ

500 مليون دولار اكتتاب في قرض لـ «ممتلكات»

تقوم شركة ممتلكات البحرين القابضة، بطرح اكتتاب في قرض بقيمة 500 مليون دولار - يعتبر أول تمويل برأس مال مقترض - وعينت بنك البحرين الوطني لقيادة وترتيب القرض.

وبموجب شروط الاتفاقية، قدم بنك البحرين الوطني تغطية كاملة لدعم شركة ممتلكات بصفته المتعهد الرئيس والقائم على تنظيم هذا الاكتتاب، وسيقوم بعرض الصفقة على مجموعة من المؤسسات المالية المحلية والإقليمية، ويغطي هذا التسهيل فترة مدتها خمس سنوات. وقال الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات طلال الزين: «إن هدفنا الأساسي هو الانتقال بممتلكات إلى مكانة تصبح فيها الممثل الرئيس لمملكة البحرين في الإستثمار العالمي. ولتحقيق هذه الغاية، لدينا هدف استثماري واضح وهو إيجاد محفظة متوازنة من الاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية لتحقيق عوائد عالية وتوزيع المخاطر على مجالات متعددة».

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني عبدالرزاق القاسم قائلا: «إن استراتيجية بنك البحرين الوطني موجهة دائما لدعم التنمية الاقتصادية لمملكة البحرين. ولذلك، فإننا نشعر بالسعادة لتعيين (ممتلكات) لنا لقيادة وترتيب أول تسهيلات إئتمانية».


بقيادة بنك البحرين الوطني

«ممتلكات» تطرح اكتتابا في قرض بـ 500 مليون دولار

المنامة - ممتلكات البحرين القابضة

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة، أنها ستقوم بطرح اكتتاب في قرض بقيمة 500 مليون دولار - يعتبر أول تمويل برأس مال مقترض - وأنها عينت بنك البحرين الوطني لقيادة وترتيب هذا القرض.

وبموجب شروط الاتفاقية، قدم بنك البحرين الوطني تغطية كاملة لدعم شركة ممتلكات بصفته المتعهد الرئيس والقائم على تنظيم هذا الاكتتاب، وسيقوم بعرض الصفقة على مجموعة من المؤسسات المالية المحلية والإقليمية، ويغطي هذا التسهيل فترة مدتها خمس سنوات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات طلال الزين: «إن هدفنا الأساسي هو الانتقال بممتلكات إلى مكانة تصبح فيها الممثل الرئيس لمملكة البحرين في الإستثمار العالمي.

ولتحقيق هذه الغاية، لدينا هدف استثماري واضح وهو إيجاد محفظة متوازنة من الاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية لتحقيق عوائد عالية وتوزيع المخاطر على مجالات متعددة جغرافيا وصناعيا وبتشكيل محفظتنا الاستثمارية، فإننا ننوي شراء حصص استراتيجية في المستقبل لتوفير توازن أكبر لاستثماراتنا الحالية من الناحية الجغرافية والقطاعية.

ومن خلال هذه التسهيلات الأولى، ستصبح (ممتلكات) في مركز يمكّنها من اقتناء فرص استثمارية محققة للقيمة عندما تنشأ مستقبلا».

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني عبدالرزاق القاسم قائلا: «إن استراتيجية بنك البحرين الوطني موجهة دائما لدعم التنمية الاقتصادية لمملكة البحرين.

ولذلك، فإننا نشعر بالسعادة لتعيين (ممتلكات) لنا لقيادة وترتيب أول تسهيلات إئتمانية. ويؤكد هذا التعيين من شركة ممتلكات، قدرات البنك على خدمة زبائنه، لا على الصعيد المحلي فحسب، بل على النطاق الإقليمي كذلك. ونحن على ثقة من الحصول على استجابة المستثمرين الإيجابية لهذه التسهيلات الإئتمانية».

العدد 2166 - الأحد 10 أغسطس 2008م الموافق 07 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً