العدد 2273 - الثلثاء 25 نوفمبر 2008م الموافق 26 ذي القعدة 1429هـ

«التربية» تفصل الناشط السياسي عبدالوهاب حسين

في خطوة مفاجئة أقدمت وزارة التربية والتعليم صباح أمس على فصل النَّاشط السياسي عبدالوهاب حسين من عمله في الوزارة اختصاصي إشراف اجتماعي.

وجاء قرار الفصل بعد شهر ونيف من مخاطبة الوزارة الأستاذ حسين تطالبه بضرورة تنفيذ إجراءات التوظيف من فحص طبي وشهادة حسن سيرة وسلوك خلال أسبوع من تاريخ الإخطار وإلا أقدمت على فصله.

وكان حسين قد عاد إلى مزاولة عمله بوزارة التربية والتعليم مطلع العام الماضي ضمن برنامج إعادة جميع المفصولين الذين شملتهم المكرمة الملكية لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للعام 2002.

وكان حسين يشغل منصب اختصاصي إشراف اجتماعي بمدرسة طارق بن زياد الإعدادية للبنين بالمحرق وقد تمت إعادته إلى عمله في العام 2007 إثر طلب تقدم به في العام 2006 للوزارة قبل أن تطلب الوزارة منه بعد شهر من تعيينه تنفيذ إجراءات التوظيف وهو ما رفضه خاصة أن أيا من الذين شملتهم المكرمة الملكية لم يطلب منهم ذلك وأنه قد باشر العمل أصلا مما حدا بالوزارة تجميد راتبه لأكثر من عامين وعليه تقدم بمقاضاة الوزارة وكسب الدعوى.

يذكر أن حسين كان من موقعي عريضة المطالبة بعودة الحياة النيابية في العام 1992 التي رفعت إلى الأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، كما أنه أحد أعضاء (المبادرة) التي قادها الراحل الشيخ عبدالأمير الجمري في العام 1996.

من جانبها أجرت «الوسط» اتصالا بوزارة التربية والتعليم مساء أمس لاستيضاح وجهة نظرها حيث أشار رئيس العلاقات العامة بالوزارة نبيل العسومي إلى أن الوزارة أحاطت محامي الاستاذ حسين بموقفها وبمسببات القرار.

العدد 2273 - الثلثاء 25 نوفمبر 2008م الموافق 26 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً