العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ

«مجلس التنمية» يبحث تطوير الاستثمارات مع السعوديين

يعقد نائب الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، زكريا هجرس والمدير التنفيذي للعمليات في المجلس كمال أحمد، مؤتمرا صحافيا ظهر اليوم (الأربعاء) في العاصمة السعودية (الرياض)، لتسليط الضوء على الاستثمارات في البحرين.

وقالت صحيفة «الاقتصادية» السعودية، إن من المنتظر أن يسلط المؤتمر الصحافي الضوء على أهمية العلاقات بين السعودية والبحرين عموما، والروابط الاقتصادية بين المملكتين، ودور مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين في تفعيلها.

يشار إلى أن مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين هيئة عامة تختص بوجه عام بوضع استراتيجية التنمية الاقتصادية والإشراف عليها، وخلق المناخ الملائم لجذب الاستثمارات المباشرة إلى المملكة.

ويرتكز دور المجلس في توحيد الجهات الحكومية المعنية عبر رؤية موحدة ووضع الاستراتيجيات الرئيسية للعمل، ويعمل المجلس كجهة منسقة تساعد جميع الجهات المعنية على فهم وتبني التغيير اللازم للتقدم. وإضافة إلى ذلك، يقوم المجلس بتوفير الإدارة للمشاريع لضمان تنفيذ جميع مبادرات الإصلاح المتفق عليها في وقتها وبفاعلية. ويركز المجلس على ستة قطاعات اقتصادية مستهدفة تتميز المملكة بنقاط قوة فيها، وهذه القطاعات هي: الخدمات المالية، الصناعات التحويلية، السياحة، خدمات الأعمال التجارية، والخدمات اللوجستية، والتعليم والتدريب.

العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً