العدد 2498 - الأربعاء 08 يوليو 2009م الموافق 15 رجب 1430هـ

«معهد المعلم» يحصل على شهادة «الآيزو 9001:2008»

حصل «معهد المعلم» على شهادة «الآيزو 9001:2008» بعد خضوعه لعملية تقييم بالغة الدقة من قبل شركة «بيرو فاريتاس سيرتيفيكيشن»، إحدى الشركات العالمية الكبرى على صعيد تقييم المطابقة والتصديق على شهادات الجودة. ويعتبر بذلك «معهد المعلم» أول معهد بحريني يحصل على هذه الشهادة.

ويتمتع «معهد المعلم» بسمعة طيبة، كونه أحد المعاهد المتميزة المسجلة رسميا ضمن قائمة المعاهد البحرينية بوزارة العمل. وتعززت هذه السمعة بخوض المعهد واجتيازه بنجاح أكثر من مرة لعملية تدقيق من قبل وزارة العمل وهيئة ضمان جودة التعليم في العامين 2006 و2008.

وسعى المعهد للحصول على شهادة «الآيزو» العالمية ضمن الاشتراك بأحد مشاريع «تمكين» التي توفرها لرفع مستوى الجودة بالشركات والمؤسسات. وثمن وأثنى على هذا الإنجاز المدير التنفيذي لـ «تمكين» عبدالإله القاسمي، ومدير إدارة شئون معاهد التدريب بوزارة العمل سعيد النشيط.

وفي هذا الجانب، أفاد المدير العام لـ «معهد المعلم» عقيل العالي بأن «حصول المعهد على شهادة الآيزو جاء نتيجة عمل دؤوب وحرص شديدين لتقديم أفضل العمليات والخدمات التدريبية لعملائنا الذين يعتبروننا جزءا مهما من تطوير مؤسساتهم ومنظمات عملهم»، مضيفا أن «هذه الخطوة دليل قاطع على احترامنا لكل عملائنا، وتأكيدا لهم أننا نصنع الفرق والإصرار على التحسين المستمر لنقدم لهم أفضل الخدمات بأرقى المستويات، وطبقا لمعايير واضحة ومواصفات عالمية».

وذكر العالي أن المعهد يعتبر نفسه منظمة متعلمة، لأنه لا يود الوقوف عند مستوى من التميز، وإنما هو واضع نصب عينيه وضمن إستراتيجيته ورؤيته أن تطوير مستوى الأداء بشكل مستمر هو المعيار الوحيد للمنافسة والاستمرار الناجح».

يذكر أن منظمة «الآيزو» هي المنظمة الدولية للمقاييس، وتتولى وضع ونشر المعايير والمقاييس الدولية على مستوى العالم، وهي منظمة غير حكومية لها مكاتب ومعاهد معتمدة في 157 دولة، ويقع مقرها الرئيسي بمدينة جنيف بسويسرا، حيث مقر سكرتارية المنظمة الدولية الذي يقوم بأعمال التنسيق المنتشرة دوليا.

وتمثل مواصفة «نظام إدارة الجودة ISO 9001:2008» إجماعا دوليا بشأن أفضل الممارسات الإدارية، ومرجعا شاملا لنظام إدارة الجودة، وتتسابق الشركات في مختلف دول العالم للحصول على شهادة المطابقة لهذه المواصفات، وذلك لتطبيق نظام جودة عالمي يحقق الثبات والتوازن بالأداء، والتحكم في الموارد والعمليات، وتطوير المنتجات والخدمات.

العدد 2498 - الأربعاء 08 يوليو 2009م الموافق 15 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً