العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ

«BFX» يتخذ من «المرفأ المالي» مقرا لعملياته

أعلنت شركة مرفأ البحرين المالي القابضة، أمس (السبت) أن سوق البحرين المالية (BFX)، التي تعتبر أول بورصة دولية متعددة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستتخذ من مرفأ البحرين المالي مقرا لعملياتها على الصعيد الدولي.

وفي هذا الصدد صرح الرئيس التنفيذي للتطوير والتنسيق في شركة مرفأ البحرين المالي القابضة، إريك فوتياديس، بالقول: «لقد تم التوقيع على اتفاقية مع سوق البحرين المالية تشغل بموجبها الشركة الطابق الثاني عشر في البرج الشرقي. ونحن سعداء بأن ينضم إلينا هذا الصرح المالي الكبير، وكلنا ثقة بأن تواجده في المرفأ المالي ضمن مجموعة واسعة من كبرى المؤسسات المالية والمصرفية الإقليمية والعالمية سيسهم في تعزيز نشاط هذه السوق ودفعها نحو المزيد من النجاح».

وسيتم إطلاق سوق البحرين المالية في الربع الأول من 2010، والتي ستشكل منصة دولية لتداول السندات النقدية والمشتقات المالية والمنتجات المهيكلة والأدوات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وسيكون التداول من خلال منصة للتجارة الالكترونية تتواجد ضمن موقع سوق البحرين المالية في الطابق الثاني عشر من البرج الشرقي في المرفأ المالي؛ إذ ستتيح للزبائن القيام بعمليات جمع وزيادة رأس المال، وإدارة المخاطر، وتمكينهم من الاستثمار في بيئة آمنة مع مركز للمقاصة والتسويات. وستتميز البورصة كذلك بتقديم تدريب مالي يتوافق مع المعايير الدولية وذلك لتسهيل عملية فهم وتطوير السوق.

وأضاف فوتياديس تعليقا على قرار سوق البحرين المالية بإطلاق عملياتها من مرفأ البحرين المالي، أن «سوق البحرين المالية هي أول بورصة دولية متعددة الأصول من نوعها في المنطقة. ونحن نعتبر انضمام سوق البحرين المالية للعمل ضمن مرفأ البحرين المالي، دلالة وشهادة تعزز المكانة التي يحظى بها مرفأ البحرين المالي».

من جانبه صرح عضو مجلس إدارة سوق البحرين المالية، أرشد خان، بالقول: «يسرنا أن نتواجد في مرفأ البحرين المالي، الذي يشكل جزءا رئيسيا من المركز المالي في البحرين. كما أن موقع المرفأ والتسهيلات التي يوفرها مثالية لنموذج عملنا».

ويتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة على مقر السوق في الطابق الثاني عشر من المرفأ المالي، لخلق منصة جاهزة للتداول مع مرافق تدريبية ذات مستوى دولي. وسيوفر طابق التداول عددا من المنافع للزبائن، منها توجهات السوق الآنية، وتركز السيولة في موقع واحد، واستخدام خدمات علاقات الزبائن كافة. كما يتم في الوقت نفسه تصميم مرافق التدريب ذات المستوى الدولي لتقدم مجموعة واسعة من الدورات المالية التدريبية لتطوير قدرات مستخدمي منصة التداول وخلق جيل جديد من المتخصصين الماليين في المنطقة

العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً