العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ

جامعة البحرين تنقل المرشدين إلى الصخير

وافق مجلس جامعة البحرين مؤخرا على نقل جميع المرشدين والمرشدات الذين يتواجدون للعمل في الفترة المسائية في مباني الجامعة بمدينة عيسى إلى حرم الجامعة في الصخير. ويُعزى هذا القرار إلى توقف الدراسة المسائية في مباني الجامعة في مدينة عيسى.

وفي هذا الصدد؛ أوضح مدير دائرة التوجيه والإرشاد في عمادة شئون الطلبة نزار العاني، أنَّ القرار جاء بناء على طلب من عميد شئون الطلبة بشأن وضع المرشدين والمرشدات للدوام المسائي في مباني مدينة عيسى، مؤكدا «أنَّ جميع البرامج الدراسية للفترة المسائية توقفت، ولم يعد لوجود المرشدين والمرشدات داع».

وقال إنَّ هذا القرار من شأنه أن يساهم في تقليل حجم الضغط الموجود حاليّا على المرشدين في الفترة النهارية «إذ سيقتصر وجود المرشدين جميعهم في هذه الفترة ما يؤدي إلى تحسن في أدائهم».

وأضاف أنَّ المرشدين والمرشدات يتواجدون حاليا في فترة الدراسة الصباحية فقط، منوها إلى أن مكتبة مدينة عيسى أوكلت مهمتها التوجيهية والإرشادية إلى دائرة أمن الجامعة.

إلى ذلك، أوضحت رئيسة شعبة كليات العلوم الإنسانية في دائرة التوجيه والإرشاد جواهر محسن أنَّ عدد المرشدين والمرشدات في دائرة التوجيه والإرشاد يبلغ 19 مرشدا ومرشدة، موزعين في دوامهم اليومي على الفترتين الصباحية والمسائية، وهناك معدل مرشدين اثنين في الفترة المسائية بمدينة عيسى، مشيرة إلى أنه «يوجد نقص في عدد المرشدين المتواجدين في الفترة الصباحية، نظرا إلى احتياجهم في المساء».

وبدورها أشارت رئيسة شعبة كليات العلوم التطبيقية في دائرة التوجيه والإرشاد سميرة البستكي، إلى المهمات الملقاة على عاتق المرشدين والمرشدات مؤكدة أنهم «يشرفون ويتابعون التزام الطلبة بلائحة السلوك الطلابي وقيم المجتمع، كذلك اتخاذ الإجراءات المعتمدة في حال حدث تجاوزها وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية».

العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً